القلاع: البعض لا يسعى إلى استصداره إلا بعد إغلاق منشأته … فياض: المحافظة نظمت 1600 ترخيص منذ 2016

| صالح حميدي

كشف مدير المهن والرخص في محافظة دمشق فريد فياض عن تنظيم 1600 ترخيص إداري منذ العام 2016 منها 1050 إدارياً خلال العام الماضي و170 بداية العام الحالي، مؤكداً أنه شمل المهن التجارية عدا الفكرية في دوائر ومناطق مدينة دمشق.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش ندوة الأربعاء التجاري أمس توقع فياض أن يشهد العام الحالي إقبالاً كبيراً وتنظيم عدد كبير من التراخيص الإدارية يفوق حجم ما تم ترخيصه خلال العامين الماضيين.
ودعا فياض أصحاب المهن على اختلاف أنواعها إلى استباق الأمور والحصول على الترخيص الإداري وخصوصاً لمن يحوز سجلاً صناعياً لأنه مرتبط بالترخيص الإداري حكماً لتحديد المنطقة الملائمة لمصلحته ومهنته لأنها تخضع للترخيص في أماكن محددة.
من جهته أشار رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع إلى المعاناة الكبيرة في موضوع التراخيص الإدارية لدى الكثير من أصحاب المهن التجارية ومن هؤلاء من تقدم بطلب ولم يتابع إجراءاته ومنهم من يتجاهل هذا الترخيص.
وفي كلمة له بالندوة أضاف القلاع: منهم لا علم له بالأساس بمثل هذا النوع من الترخيص حتى تقع الواقعة وتنظم المخالفة وتفرض الغرامة ويغلق المحل عند ذلك يسعى إلى الترخيص الإداري.
وأوضح مدير الشركات في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بهاء مهنا أن المديرية لا تعتمد النسبة التي تعتمدها محافظة دمشق فيما يتعلق بالملكيات المشتركة وتحقيق نسبة 75 بالمئة من حقوق الملكية.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!