سورية

القضاء على بؤر للإرهابيين في حلب وريفها

 وكالات : 

قضت وحدات من الجيش العربي السوري في عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم آليات وأسلحة في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن وحدات من الجيش نفذت عمليات اتسمت بالدقة على بؤر لتنظيم «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة في سورية والتنظيمات الإرهابية في أحياء بني زيد وساحة الحطب والخالدية وبستان الباشا والليرمون وحلب القديمة والشيخ سعيد.
وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش أسفرت عن «إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة ومرابض هاون لهم» تستخدم في إطلاق القذائف على الأحياء السكنية الآمنة حيث كان آخرها إصابة 8 أشخاص بجروح متفاوتة جراء سقوط عدة قذائف على الحديقة العامة في مدينة حلب.
إلى ذلك «قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين ودمرت أوكارهم وآلياتهم في عمليات نوعية على تجمعاتهم في قرية العامرية وغرب مطار النيرب» بريف حلب الجنوبي الشرقي، وفقا للمصدر العسكري.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش كثفت رماياتها النارية على تحركات وأوكار للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة «النصرة» في قرية المنصورة بالريف الغربي، ما أدى إلى «مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وذخيرتهم».
وأشار إلى أن وحدات من الجيش «دمرت أوكاراً بما فيها من إرهابيي تنظيم داعش وأسلحة وذخيرة وآليات مركب على بعضها رشاشات متنوعة في محيط الكلية الجوية» على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة.
كما ذكرت مصادر مطلعة أن الجيش استهدف نقاط انتشار المسلحين في مدينة مسكنة وبلدة معرة الأرتيق بريف حلب.
وكانت «حركة نور الدين الزنكي» الإرهابية المعروفة بارتباطها الوثيق مع أجهزة الاستخبارات التركية أقرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 5 ممن سمتهم «قادتها» وهم رمضان شاتيلا أحد مؤسسي الحركة وعثمان حاج إبراهيم وأحمد عارف وأحمد عبد العزيز حوري ومحمود أحمد قاسم.
وتأتي هذه العمليات بعد يوم من القضاء على عدد من مسلحي تنظيمي «النصرة» وداعش المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية والمنصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن