عربي ودولي

مقتل 12 عسكرياً إماراتياً في اليمن… والنظام السعودي يواصل غاراته ضد المدنيين

أكد الجيش اليمني مقتل 12 عسكرياً إماراتياً بينهم ضباط وتدمير 8 آليات في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز، في وقت قتل يمني وأصيب خمسة آخرون جراء غارات لطيران النظام السعودي على محافظتي الحديدة وصعدة.
وقال مصدر عسكري لوكالة سبأ اليمنية «إن الجيش اليمني استدرج في عملية نوعية مدرعات إماراتية في مديرية موزع واستهدفها وعندما حاولت قوة عسكرية أخرى من المرتزقة إنقاذها تحت غطاء جوي مكثف تم استهدافها ما أسفر عن مقتل 12 جندياً إماراتيا وإصابة العشرات بجروح وتدمير المدرعات الإماراتية الأربع بالإضافة إلى أربع آليات للمرتزقة».
وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان فرضوا حصارا على القوات الإماراتية التي تم استدراجها ومنعوا المرتزقة من التقدم لافتا إلى أن طيران العدوان قصف المرتزقة بقنابل عنقودية ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة منهم أثناء محاولاتهم التراجع والانسحاب.
كما أعلن الجيش اليمني استهداف تجمعات مرتزقة العدوان في فرضة نهم بصاروخ من نوع زلزال 2 ما أسفر عن إيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأعطب الجيش واللجان الشعبية جرافة عسكرية للنظام السعودي وقنص أربعة جنود سعوديين بعمليات في قطاعي جيزان وعسير.
في هذه الأثناء قتل يمني وأصيب خمسة آخرون جراء غارات لطيران النظام السعودي على محافظتي الحديدة وصعدة.
وقال مصدر محلي بمحافظة الحديدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: إن «طيران العدوان السعودي شن غارة جوية استهدفت مزرعة أحد المواطنين بمديرية التحيتا ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين في حصيلة أولية».
وفي صعدة أصيب مواطنان اثنان إثر غارة لطيران العدوان على منطقة الـعقاب.
وكان طيران العدوان ارتكب مجزرة في منطقة العقيق أدت إلى مقتل 18 يمنياً بينهم أطفال ونساء.
من جهة أخرى دعت بريطانيا إيران لما أسمته وقف الأنشطة التي يمكن أن تهدد بتصعيد الصراع في اليمن ودعم التوصل لحل سياسي.
وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في بيان: «أدعو كذلك كل أطراف الصراع للالتزام الكامل بالقوانين الدولية القابلة للتطبيق ومنها القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن