عربي ودولي

الجيش اللبناني يؤكد استعداده للتصدي لأي عدوان إسرائيلي

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون أن الجيش لن يوفر وسيلة متاحة للتصدي لأي عدوان إسرائيلي مهما كلفه ذلك من أثمان وتضحيات.
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن عون قوله في كلمة له أمس في بيروت خلال افتتاح المؤتمر الإقليمي الثامن بعنوان «دعم الاستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط» الذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية في الجيش اللبناني: أؤكد مجدداً اليوم رفضنا القاطع مس العدو الإسرائيلي بسيادة لبنان وحقه المقدس في استثمار جميع موارده الاقتصادية» وأن الجيش اللبناني لن يوفر وسيلة متاحة للتصدي لأي عدوان إسرائيلي مهما كلفه ذلك من أثمان وتضحيات.
ودعا عون إلى البحث في سبل التنمية والاستقرار إلى جانب مسعى لبنان الدائم لمجابهة الأخطار المحدقة وكذلك التعاون في ضرب الإرهاب لافتاً إلى أن الجيش اللبناني سيكون حازماً في إنهاء أي محاولة داخلية لزعزعة السلم الأهلي وإثارة غبار الفتنة.
في سياق متصل كان وزير الدفاع الوطني اللبناني يعقوب الصراف جدد رفضه التهديدات الإسرائيلية الموجهة ضد بلاده مؤكداً أن لبنان قوي ولن يتنازل عن حقوقه وثرواته.
ولفت الصراف خلال طاولة نقاش أقيمت بمؤتمر الأمن في ميونيخ إلى انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة للسيادة اللبنانية موضحاً أن لبنان لا يسعى لشن حرب لكنه في المقابل جاهز للدفاع عن نفسه ولن يقبل بأي شكل من الأشكال أي اعتداء عليه.
ودعا الصراف للنظر إلى مشكلة الشرق الأوسط بشكل متكامل وقال «إذا كان السلام العادل والشامل هو الهدف فما علينا إلا البدء بإيجاد حلول لكل النزاعات والقضايا وأولها حل القضية المركزية قضية فلسطين» مشيراً إلى معاناة اللاجئين الفلسطينيين والوضع الإنساني المأساوي الذي يعيشونه بسبب تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن