شؤون محلية

طريق حماة – مصياف سالك

| حماة- محمد أحمد خبازي

استكمالاً لموضوع انقطاع الطريق العام حماة– مصياف في موقع الروضة بسبب تشكل بحيرة من مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال العاصفة المطرية، استنفرت الجهات المعنية بحماة وزجت بكامل طاقاتها لفتح لتسليك المياه المتجمعة وفتح الطريق وتخفيف الأعباء على مواطني مصياف.
وحتى ساعة إعداد هذه المادة تم تصريف المياه جزئياً، ومن المتوقع تصريفها كلياً ووضع الطريق بالخدمة كما كان سابقاً صباح هذا اليوم.
واطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وقائد شرطة المحافظة اللواء أشرف طه على بعض أعمال فتح وتسليك الطريق التي تنفذها ورشات فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية ومديرية الخدمات الفنية، وأشاد المحافظ بجهود ومساعي الجهات المؤسسات الخدمية في تسليك الطريق والتي ساهمت بشكل كبير في تصريف كميات كبيرة من مياه البحيرة التي تشكلت جراء الهطلات المطرية الغزيرة على امتداد نحو 500 متر بعرض 300 متر.
من جانبه أكد فرع المواصلات الطرقية خضر فطوم أن العمل في فتح الطريق متواصل منذ حدوث العاصفة المطرية 17 الشهر الجاري، وأن تصريف المياه في منطقة الروضة التي تجمعت فيها مياه السيول الواردة من المناطق المجاورة التي هي أعلى من موقع الروضة يعتمد أساسا على الفوالق الصخرية الرئيسية والفرعية التي أغلقت جراء الصخور والأتربة التي جرفتها السيول للموقع الأمر ما أدى إلى ضعف التصريف المائي.
وقال: في اليوم الأول من العاصفة كان ارتفاع منسوب المياه المتجمعة يزيد على المترين في حين أن أعلى منسوب للمياه لا يتجاوز نصف متر، موضحاً أن الطريق أصبح شبه سالك وتم الاستعانة بالتحويلة الطرقية الفرعية «الغرة» منعاً لحصول أي اختناقات في حركة سير السيارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن