الأولى

لـ«ذوي الشهداء» فرن خبزهم المجاني في حلب

| حلب- خالد زنكلو

في سابقة هي الأولى في سورية، افتتح في حلب فرن آلي مخصص للمتضررين من الحرب ويقدم الخبز المجاني على مدار الساعة لكل ذوي الشهداء وبطاقة إنتاجية بين 10 و12 طناً يومياً.
وأوضح الأمين القطري المساعد هلال الهلال خلال افتتاحه «فرن الحديقة» في الحديقة العامة أن التجربة ستعمم على المحافظات السورية كافة لدعم أسر الشهداء، على حين أشار مدير التجارة الداخلية في حلب أحمد مطر لـ«الوطن» أن الفرن، الذي بلغت تكلفته 125 مليون ليرة سورية، تشغله أحدث خطوط الإنتاج وسيكون أنموذجا للمخابز التي ستعتمد في القطر.
وبينت عضو فرع حزب «البعث» في حلب ورئيس مكتب التربية والطلائع رنا يوسف لـ«الوطن» أن تكاليف إنشاء الفرن، الذي قدمت أرضه مديرية أوقاف حلب، مصدرها التشاركية بين جمعيات خيرية والهلال الأحمر السوري الذي قدم خط الإنتاج والمعدات والدفعة الأولى من الطحين إضافة إلى «هيئة رعاية أسر الشهداء» التابعة لفرع حلب للحزب «وهو أحد مشروعاتها الذي أمنت له البناء وسيوفر الخبز المجاني لجميع أسر الشهداء وفرص عمل لهم».
ولفتت يوسف إلى أن للهيئة مشروعاً آخر اسمه «رد الجميل» يشغل زوجات وبنات الشهداء في ورش خياطة ودرزة وحبك في منازلهن قبل أن يقتنص لهن فرص عمل في المصانع بأجور مرتفعة.
ويتميز خبز الفرن بجودته التي وفرتها له نوعية الطحين وخطه الإنتاجي المستورد من لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن