شؤون محلية

30 منحة ومقعداً دراسياً للماجستير والدكتوراه إلى الأردن

 فادي بك الشريف : 

أصدرت وزارة التعليم العالي إعلان منح ومقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي 2015-2016 لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير- دكتوراه) استناداً إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع مع الأردن إلى الطلاب السوريين الراغبين في التقدم إلى المفاضلة الخاصة وذلك عبر 10 منح دراسية: 2 لدراسة الدكتوراه – 8 لدراسة الماجستير، و20 مقعداً دراسياً لدراسة الماجستير.
وتُجرى مفاضلة القبول على هذه المقاعد على أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية لمرشحي الماجستير، وعلى أساس المعدل المئوي للإجازة الجامعية تضاف له ثلاث درجات للحاصلين على درجة الماجستير والمرشحين للدكتوراه، كما خصص لأبناء الشهداء نسبة 10% من المنح الدراسية البالغ عددها 10 منح.
ويتقدم الطالب أو وكيله القانوني (بموجب وكالة رسمية) بطلب للاشتراك في المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي بدءاً من أمس الثلاثاء ولغاية الثلاثاء القادم مرفق بالوثائق المطلوبة ولا تُقبل أي طلبات غير مستوفية للوثائق المطلوبة كاملةً.
وفي السياق أعلنت الوزارة عن إجراء اختبار لتعيين عدد من العمال من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة بشكل دائم، وفق الأعداد والوظيفة والمؤهل العلمي أو المهني المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن