الإبداع السوري لا حدود له … شركة رند تطلق «سيرياستور» أول متجر سوري للتطبيقات الإلكترونية بالتعاون مع شركة سيريتل ووزارة الاتصالات

| قصي المحمد

برعاية رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، أطلقت شركة رند بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة وشركة سيريتل مساء أمس المتجر السوري للتطبيقات الإلكترونية «سيرياستور» كأول منصة سورية لتحميل جميع التطبيقات السورية والعالمية المطورة.
وفي كلمة له خلال إطلاق المتجر، أكد وزير الاتصالات الدكتور علي الظفير أهمية إطلاق المتجر السوري «سيرياستور» كونه يشكل داعماً كبيراً للتجارة الالكترونية في سورية، مبيناً أنه لا بد من تقديم الخدمات والدعم الكبير للمواطنين، وخاصة خلال ظروف الحرب التي نمر بها في سورية اليوم.
من جانبها، أكدت المسؤولة الإعلامية في شركة سيريتل نوار إبراهيم لـ«الوطن» أن شراكة سيريتل في إطلاق المتجر السوري جاءت إيماناً منها بدعم الشباب السوري والمستخدمين في تأمين كل ما يحتاجونه من خدمات وبرامج تسهل لهم إمكانية الاستفادة منها وخاصة في ظل الحصار المفروض على سورية حالياً من الدول الخارجية.
مؤكدةً أن المتجر السوري جاء كمنصة إلكترونية متطورة محمّل عليها جميع التطبيقات السورية والتي يزيد عددها على 150 تطبيقاً متضمنة جميع التطبيقات الخاصة بسيريتل، مبينةً أن المتجر هو الأول من نوعه على مستوى سورية والوطن العربي، لافتة إلى أنه لا يوجد دولة عربية جمعت جميع برامجها ضمن تطبيق واحد لتكون سورية الأولى على مستوى الوطن العربي.
وأشارت إلى أن تطبيق «سوريون» أول منصة رقمية من نوعها تختص بتطبيقات مجتمع ووطن، وأن «سيرياستور» يمهد الطريق نحو سورية الرقمية ونحو مراحل متقدمة من الأتمتة، وهو إثبات بأن الشباب السوري قادر على الإبداع. كما اعتبرت «سيرياستور» من أهم التطبيقات ضمن المتجر السوري الإلكتروني. وبينت أنه يمكن لجميع المستخدمين تحميل التطبيقات الموجودة من المتجر بمجرد اتصالهم بالشبكة السورية، مؤكدةً أن الانقطاع الدولي للإنترنت لا يترك أي تأثير على ذلك.
وأوضحت أن إطلاق المتجر له أهمية كبيرة كونه يتيح الفرصة لعرض التطبيقات الإلكترونية للسوريين وخاصة ما يتعلق منها بالحكومة والتي يحظر استخدامها في الخارج كتطبيق «عين المواطن» الذي أطلقته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتطبيق «فيزت سورية» الذي أطلقته وزارة السياحة.
ومن جانبه اعتبر مدير قسم «سيرياستور» في شركة رند أمير فارس أن المتجر السوري فرصة كبيرة للشباب السوريين والمطوّرين كونه يمكنهم الاستفادة منه وتحقيق دخول مالية من خلال تطوير التطبيقات الإلكترونية الموجودة فيه، مؤكداً أن الشركة سمحت لجميع شرائح المطورين بالدخول إليه، مبيناً أنه خطوة جديدة لمستقبل سورية الرقمي، وأن المتجر يتيح لجميع السوريين الحصول على معلوماتهم بطرق آمنة سرية ومحمية ضمن سورية.
يذكر أن شركة رند مزود خدمة محتوى رقمي تم إطلاقها في سورية عام 2016 تقدم حزمة واسعة من المحتوى الرقمي لكثير من الخدمات لتلبي احتياجات شركات الاتصالات ومزودي خدمة الإنترنت في سورية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!