عربي ودولي

السيّد معلناً ترشّحه للانتخابات النيابية اللبنانية: ملتزم بخط المقاومة

قال المدير العام السابق للأمن العام اللبناني والمرشّح المستقل عن دائرة بعلبك الهرمل شرق لبنان اللواء جميل السيّد: إنه «عندما عُرض عليه الترشّح للانتخابات النيابية اللبنانية في عام 2005 رفض ذلك».
وأوضح في مؤتمر صحفي أعلن فيه ترشّحه للانتخابات النيابية القادمة في لبنان أمس الثلاثاء أنه رفض الترشّح «باعتبار أننا كنا في مرحلة اتهام سياسي ولا نريد حصانة وقلت لهم إنه ليس من مصلحتنا أن نبدو وكأننا خائفون من أمرٍ ما».
وأشار إلى أنه «لو كان يعلم أنهم لا يريدون الحقيقة في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، لذهب إلى الحصانة»، مذكراً بأنه في العام نفسه طرح نجله المحامي مالك السيّد أن يترشّح من داخل المعتقل، ولكنه رفض الأمر حتى لا يعرقل خروجه من السجن وخرج في 2 نيسان، وكانت فترة الترشّح قد انتهت.
وإذ أكد أنه لم يقم باتصال مباشر أو غير مباشر بأحد في لبنان أو سورية من أجل هذا الاستحقاق، شدد على أن التحالف الذي وُلد اليوم ولد على أساس قناعات مشتركة، معلناً ترشّحه في تحالف لائحة بعلبك الهرمل كمرشح مستقل.
وفي السياق، أوضح أنه ليس عضواً في أي كتل ستنتج عن اللائحة، «لكن هذا لا يعني أني مرشح محايد أو وسطي بل أنا ضمن الخط المقاوم»، مؤكداً اقتناعه بضرورة وجود جيش لبناني قوي، لكنه أردف قائلاً: «لكن للأسف ممنوع على الجيش أميركياً وأوروبياً أن يمتلك أي سلاح يشكّل ردعاً لإسرائيل».
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن