الصفحة الأخيرة

هيئة الكتاب تعلن عن جوائزها السنوية

أعلنت الهيئة العامة السورية للكتاب عن إطلاق جوائزها السنوية، وتشمل سامي الدروبي للترجمة إلى اللغة العربية، وحنا مينة للرواية العربية وقصص الأطفال، وممتاز البحرة للوحة الموجهة للطفل.
وبينت الهيئة أن باب التقدم لهذه الجوائز مفتوح لغاية الـ30 من تموز القادم، وجاء في الإعلان أن المجالات المحددة لجائزة الترجمة تشمل الأدب والفن والعلوم والمعارف الإنسانية باستثناء الموضوعات ذات الطبيعة العلمية التخصصية كما يشترط أن تكون الكتب المترجمة لهذه الجائزة من إحدى اللغات الانكليزية والفرنسية والروسية.
كما اشترطت الهيئة ألا يكون العمل المشارك بالجائزة مترجماً أو منشوراً سابقاً وأن تكون الترجمة من اللغة الأصلية كما لا يجوز الاشتراك إلا بعمل واحد في الجائزة المخصصة للمترجمين السوريين والعرب المقيمين في سورية.
أما جائزة حنا مينة للرواية فهي مخصصة للكتّاب السوريين والعرب المقيمين في سورية بهدف التشجيع على التنافس لتقديم أفضل النصوص الروائية واكتشاف المواهب الجديدة التي لم تأخذ حقها من الانتشار.
أما جائزة عمر أبو ريشة للشعر العربي التي تقام في دورتها السابعة للعام الحالي فيشترط في القصائد المشاركة أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى ويحق للشعراء السوريين والعرب المقيمين في سورية المشاركة فيها حيث سيعلن عن أسماء الفائزين بالمسابقة في حفل خاص يقام بهذه المناسبة مطلع شهر أيلول القادم.
كما أعلنت الهيئة عن فتح باب الترشيح لجائزة القصة الموجهة للطفل للكتاب السوريين والعرب المقيمين في سورية تشجيعاً للتنافس على تقديم أفضل النصوص القصصية من أدباء الأطفال واكتشافاً للأصوات الجديدة التي لم تأخذ حقها من الانتشار.
أما بخصوص جائزة ممتاز البحرة لفن اللوحة الموجهة للطفل فهي مخصصة للفنانين السوريين والعرب المقيمين في سورية تشجيعاً للتنافس على تقديم أفضل اللوحات الفنية من فناني الأطفال واكتشافاً للمواهب الجديدة التي لم تأخذ حقها من الانتشار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن