الصفحة الأخيرة

سيرياستور .. نافذتك لعالم التطبيقات السورية

| سيلفانا مخلوف

مبادرة مبدعة وواعدة تطلقها شركة رند بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة وشركة سيريتل، «سيرياستور» المتجر السوري لتطبيقات الموبايل، عربون إيمان بالوطن وبقدرة أبناء الوطن المضي قدماً بمسيرة الحياة وبقدرة الشباب السوري على النجاح بكافة المجالات.
«سيرياستور» متجر يهدف إلى استضافة التطبيقات السورية من مختلف الأنواع ولكافة القطاعات وترتيبها وتنظيم الولوج إليها من خلال تعريف المستخدم في المتجر، حيث يصبح له عنوان رقمي (هوية رقمية) تعرفه لكافة التطبيقات القادمة.
سيرياستور رؤية الشباب السوري لسورية المستقبل، رؤية تستند على قدرة السوريين على الصمود في وجه المصاعب وقدرة السوريين على بناء مستقبل الوطن بأدمغة وسواعد أبناء الوطن.
من بين التطبيقات الخدمية السورية المتوافرة في المتجر السوري على سبيل المثال لا الحصر:
«سوريون»: منصة التواصل الاجتماعي السوري بنسختها التجريبية .. ابتكرها وطورها شبابنا السوري. سوريون تجمع العائلة السورية على المحبة والوحدة، ومن خلال هذا التطبيق يمكن مواكبة الأصدقاء بسرعة وسهولة ومشاركة أجمل الأوقات معهم وبنكهة سورية مميزة حتى في حال انقطاع خدمة الإنترنت الدولية لأن «سوريون» محمول على الشبكة المحلية.
عين المواطن: تطبيق أطلقته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ليكون صلة وصل بين المواطن وأصحاب القرار للتعاون على تصحيح أي مخالفة.
خدمات المشتركين: أطلقته شركة كهرباء ريف دمشق للاستعلام عن الفواتير وإدخال التأشيرة أو تقديم شكوى.
المصرف العقاري: الميزة الأهم التي يقدمها التطبيق هي سهولة ومرونة استخدام خدمة بنك الإنترنت.
دليل أطباء سورية: للوصول لأكثر من ٤٥٠٠ طبيب سوري من كافة المحافظات بسرعة وسهولة، بالإضافة لتحديد موقع العيادة بدقة.
أقرب إليك: تطبيق أطلقته شركة سيريتل للخدمة الذاتية ومتابعة الاستهلاك.
شببلينك: تطبيق خاص بالطلاب يسمح لهم بتنظيم برنامجهم الدراسي ومراجعة المحاضرات والمراجع.
MyMTN: يسمح بإدارة حساب المستخدم من جهازه الذكي.
بالإضافة لتطبيقات سورية إخبارية عديدة (sham FM – الإخبارية السورية – سما TV)
وإلى جانب التطبيقات الخدمية السورية، يمكن لكل السوريين الحصول على آخر تحديثات التطبيقات العالمية الأكثر استخداماً كـ WhatsApp – Snapchat – Instagram بالإضافة لألعاب الموبايل مثل Clash Royale وClash of Clans وغيرها الكثير.
سيرياستور يقدم خدماته للجميع:
القطاع العام: من خلال إطلاق تطبيقات خدمية تخدم المواطن بطريقة رقمية.
الشركات ومقدمو الخدمات: قناة لعرض الخدمات ووسيلة تسويق متطورة خاصة عند إطلاق الدفع الإلكتروني.
المطور السوري المبدع: سيرياستور المنصة التي تمكّن المطور من رفع تطبيقاته ووسيلته للانطلاق في مشروعه.
سيرياستور أول منصة رقمية من نوعها تختص بتطبيقات مجتمع ووطن. سيرياستور يمهد الطريق نحو سورية الرقمية ونحو مراحل متقدمة من الأتمتة، ويثبت بأن الشباب السوري قادر على الإبداع.
أطلقت شركة رند سيرياستور بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة وشركة سيريتل، وهذه النسخة الأولى التجريبية حيث ستخضع لتحديثات وتحسينات بشكل مستمر ودوري.
لتحميل التطبيق من أي جهاز آندرويد يرجى زيارةsyriastore.sy  أو طلب *580#.
يذكر أن شركة رند مزود خدمة محتوى رقمي تم إطلاقها في سورية عام 2016، تقدم حزمة واسعة من المحتوى الرقمي لكثير من الخدمات لتلبي احتياجات شركات الاتصالات ومزودي خدمة الإنترنت في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن