شؤون محلية

188 ألف ليلة سياحية في السيدة زينب و45 ألف سائح زائر في نصف عام

 فادي بك الشريف : 

كشف مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي في تصريح خاص لـ«الوطن» عن أن عدد المنشآت السياحية المؤهلة تجاوز 40 منشأة جديدة بقيمة استثمارية تجاوزت 15 مليار ليرة سورية، مؤكداً وجود خطة وجدول زمني لعدة مناطق في ريف دمشق لتأهيل الفنادق بموجب المرسوم 11 الخاص بالإنفاق الاستهلاكي.
كما بين مدير سياحة ريف دمشق أن عدد المنشآت المغلقة في المناطق الساخنة في ريف دمشق تجاوزت 400 منشأة سياحية.
وقال كريشاتي إنه يتم العمل على تأهيل منطقة السيدة زينب، كاشفاً عن 188 ألف ليلة سياحية في السيدة زينب خلال النصف الأول من العام الجاري، وتجاوز عدد الزائرين 45 ألف سائح زائر ضمن الفترة ذاتها، وذلك ضمن إطار التركيز على السياحة الدينية وأهميتها على صعيد تشغيل الفنادق والمطاعم.
وأكد مدير سياحة ريف دمشق أن فعالية مهرجان الوادي الذي انطلق في محافظة حمص هدفه إعادة الحياة للوادي الذي أصبح آمناً، ورسالة ببدء عودة الحياة لوادي النضارة.
وفي سياق متصل استكمل مهرجان الوادي والقلعة فعالياته المتنوعة حيث التقى وزير السياحة بشر يازجي مع مستثمري المنشآت السياحية وتم بحث المعوقات والمشكلات التي تواجه عملهم بما ينعكس إيجابا على تنشيط السياحة الداخلية، إضافة إلى مناقشة التحديات التي فرضتها الظروف الراهنة والمتعلقة بقطاعات الكهرباء والماء والمحروقات ومختلف الخدمات.
وأكد وزير السياحة بشر يازجي ضرورة وجود برنامج لتطوير السياحة في المنطقة بشكل اكبر، إضافة إلى السعي لجعل المهرجان دوليا السنة القادمة، لافتاً إلى أهمية تفعيل عمل دائرة السياحة في ريف حمص الغربي، مؤكداً ضرورة زيادة عدد المنشآت السياحية.
وأكد يازجي سعي الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لبحث سبل إعادة تمويل المشاريع السياحية المتعثرة والمتوقفة عن العمل تمهيدا لعودة القطاع الخاص شريكاً أساسياً في تنشيط السياحة، كما أشار إلى ضرورة التواصل مع المجتمع المحلي وتقديم التسهيلات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن