ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تتجرأ بحمل تمساح … كندا حنا تحتفل بعيد زواجها وليليا الأطرش تحلم بكاظم الساهر

| وائل العدس

قلت وبشكل ملحوظ جداً منشورات النجوم العرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، مع نشاط كبير لكثير من الفنانين السوريين الذين غابوا طويلاً قبل أن يعودوا مؤخراً، وإلى التفاصيل:

«سد عالي»
فاجأت النجمة السورية ​سلاف فواخرجي​ متابعيها، وهي تحمل تمساحاً في أحد المحال التجارية بأسوان​.
ونشرت صورة لها وهي تحمل التمساح، وعلّقت: «عمري ما تخيلت أحمل تمساح».
وقد عبّر جمهورها عن إعجابهم بشجاعتها وجرأتها، في الإقدام على هذه التجربة.
وحرصت فواخرجي على القيام بزيارة خاصة لمنطقة السد العالي بأسوان، والتقطت صوراً تذكارية لها هناك، ونشرت لقطات منها، معلقة عليها باللهجة المصرية: «احنا بنينا السد العالي… كان طبيعي نبص للنيل اللي أرواحنا في إيديه.. ميتو في البحر ضايعة والصحارى في شوق إليه.. قلنا نبني سد عالي سد عالي سد عالي».
يُذكر أن فواخرجي كانت قد سافرت إلى أسوان، للمشاركة في فعاليات مهرجان «أسوان» لأفلام المرأة بدورته الثانية.

عيد سعيد
نشرت النجمة السورية كندا حنا مجموعة صور من حفل زفافها، احتفالاً بالذكرى الخامسة لزواجها.
وعلقت: «اليوم عيد زواجنا، عقبال كل العزابية، زوجي ناجي طعمي، وكل ما بشوف الصور بقول للمبدعة الماكييرة سارة حسن ميرسي».

حلم لا ينتهي
أثناء نومها، جاء في حلم النجمة السورية ​ليليا الأطرش​، الفنان ​كاظم الساهر​، فتمنت ألا ينتهي هذا الحلم.
وعبّرت عن سعادتها بذلك كاتبة: «شو حلو تفيق من النوم ويكون بطل حلمك كاظم الساهر فايقة وشايفة الحياة وردية مليانة حب، ما كان بدي المنام يخلص».

14 عاماً
أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن استمرار حزنها لرحيل والدها زكريا خوري منذ 14 عاماً، مغردة كلمات مؤثرة عبر موقع «تويتر»، تحدثت فيها عن كرهها لذلك اليوم الذي رحل فيه والدها.
وكتبت: «أبي، أشتاق إليك كثيراً، ولم أتوقف عن حبك. أكره هذا اليوم منذ رحيلك، ولكنني واثقة بأنك في مكان أفضل، فلتحرسنا عيناك دائماً».
وأعادت الفنانة اللبنانية تغريد أغنية «زكريا» التي قدمتها كتحية حبّ وتقدير إلى والدها الراحل، بمناسبة عيد الأب، في 21 حزيران عام 2016.

غياب وإجازة
أكدت الفنانة المصرية وفاء عامر أنها اعتذرت عن العديد من المسلسلات أخيراً، بعد أن اتخذت قراراً بالغياب عن سباق الدراما الرمضاني هذا العام.
وكتبت: «انشغلت عن عائلتي الفترة الماضية بأكثر من عمل، منها مسلسلا «الطوفان» و«السر»، ولديّ رغبة في الحصول على إجازة لقضائها مع عائلتي».

علاقة منتهية
أثارت الفنانة المصرية دينا الشربيني الجدل بعد أن ألغت متابعتها لمواطنها عمرو دياب من خلال حسابها الخاص على إنستغرام، حيث أثيرت أقاويل حول أن علاقتهما العاطفية التي حاول كل منهما إنكارها انتهت.
تصرفها جعل العديد من الشائعات تنتشر أبرزها استبعاد دياب لها من المشاركة ببطولة فيلمه الجديد الذي كان قد أعلن عنه منذ فترة طويلة وذلك بعد انتهاء علاقتهما.
والحقيقة أن دياب قرر تأجيل المشروع السينمائي بالكامل لتخوفه من خطوة العودة للتمثيل ولرغبته في التفرغ للغناء والحفلات فقط.
قلب مكسور

أعربت الفنانة المصرية ياسمين صبري عن حزنها الشديد بسبب تعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لإصابة قوية في الكاحل خلال مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا في الدوري الفرنسي هذا الموسم.
ونشرت صورة للنجم البرازيلي وأرفقتها بقلب مكسور تعبيراً منها عن تأثرها بالحادثة التي شغلت الجمهور والوسائل الإعلامية في مختلف أنحاء العالم.

13 مليوناً
تخطت صفحة الفنان العراقي كاظم الساهر الرسمية على الفيسبوك 13 مليون معجب ومتابع.
وتعتبر صفحة كاظم الساهر من أكبر الصفحات الفنية حيث يحتل المرتبة العاشرة بين الفنانين العرب الأكثر متابعة عبر الموقع الأشهر عالمياً.

مبروك
شوّقت الفنانة اللبنانية ​ليلى إسكندر​ جمهورها لعمل الجديد، يحمل عنوان «مبروك»، عبر صفحاتها الخاصة، حيث تتعاون من خلاله مع ​يوسف العماني​ في الكلمات والألحان.
ونشرت مقطعاً من الأغنية، كشفت من خلاله عن تفاصيل العمل، معلقة عليه: «قريباً مبروك ترقبوا جديدي، مبروك كلمات وألحان يوسف العماني».

ثياب وردية
نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور صورة لها وهي مرتدية الثياب الوردية.
وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: «علمتني الورود أن أكون ناعمة مثل أوراقها صلبة كجذورها وطيبة كعطرها».
كما فاجأت ​ متابعيها بمنشور جاء فيه: «كأن صارت حياتنا كلها متوقفة على عدد المتابعين وعدد الإعجاب، هاشتاغات سياسية، طرف ضد طرف لدرجة الشتائم غير المسخرة.. الحياة تحولت لحروب ومحاربة قتل ودهس، اغتصاب وإعدام وخطف ونصب نحنا وين؟ بعدنا على الأرض أو نزلنا نزول؟ شو عم بصير.. عم فكّر على صوت عالي».
وبدوره علّق مواطنها ​زين العمر​ قائلاً: «حبيبة قلبي سيرين تحياتي، هيدا كلو سببه بُعد الناس عن الله، أكتر من هيك نزول ما بقى فيه، العالم كلو نزول بس منقول اللـه يخلصنا».

أخطاء بالجملة
مازال المتابعون بانتظار رد الممثلة المصرية ​غادة عبد الرازق​ على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب الأخطاء الإملائية التي ارتكبتها خلال تعليقها على أكثر من صورة باللغة الإنكليزية في الآونة الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ويبدو أن عبد الرازق أرادت أن ترد على كل هذه الأخبار بطريقة غير مباشرة من خلال صورة حملت العديد من الأقاويل على إحدى صفحاتها الخاصة عبر هذه الوسائل.
ومن آخر الأخطاء التي ارتكبتها غادة، هو تعليقها على صورة الفنانة إليسا بـ«Quince» بدلاً من Queens.

شهادة كبيرة
عبّرت الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ عن سعادتها بإشادة الفنان الكويتي ​عبد اللـه الرويشد​ بموهبتها الغنائية.
وكتبت: «الشهادة لما بتجي من فنان حقيقي قيمتها بتكون كبيرة جداً، كلامك فرحني وفخورة بيه جداً، وإن شاء اللـه أفضل دائماً موضع تقدير من أهل الطرب الأصيل، شكراً أبو خالد الغالي».
وكان الرويشد قد أشاد بأغنيات عبد الوهاب، قائلًا: «شيرين تغني بأحلى حالتها الغنائية ابصم لها بالعشرة صوت ما شاء اللـه تبارك الرحمن حتى نفس الموسيقيين اللي معانا هما اللي معها ولكن شيرين في حالة مميزة كبيرة».

5 ملايين
تصدرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان مواقع الإنترنت بصورة طفلتها الرضيعة «شيكاغو» التي نشرتها عبر صفحتها الشخصية على موقع «إنستغرام».
وكتبت تعليقاً: «الطفلة شيكاغو»، فتخطت 5 ملايين علامة إعجاب منذ نشرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن