رياضة

قمة زرقاء في البريميرليغ وأخرى فاصلة في الليغا وثالثة لوصافة البوندسليغا … قطبا العاصمة بمواجهة كبيري السييراA قبل ديربي ميلانو

| خالد عرنوس

أسبوع محلي أوروبي حافل بالقمم يسبق إياب ثمن نهائي دوري الأبطال ففي الليغا يلتقي المتصدر ووصيفه في قمة ستكون فاصلة لمعرفة اتجاه اللقب بنسبة كبيرة وفي السييراA يخوض نابولي المتصدر ويوفنتوس الوصيف امتحانين كبيرين مع قطبي العاصمة في جولة جديدة من السباق نحو السكوديتو وليس بعيداً عن القمم سيكون ديربي ميلانو على موعد جديد من أجل المقاعد الأوروبية.
وفي البريميرليغ سيكون موعد السيتي المتصدر مع تشيلسي في قمة زرقاء تهم الثاني أكثر على اعتبار أن نتيجتها ستلقي بظلالها حول مصير مشاركة البلوز بالشامبيونزليغ، وفي البوندسليغا يحل البايرن ضيفاً على فرايبورغ على حين يلتقي لايبزيغ مع دورتموند في إحدى معارك الوصافة، وفي فرنسا تغيب المواجهات الكبرى فيحل سان جيرمان ضيفاً على تروا الساعي لإنقاذ موسمه قبل فوات الأوان ومن المؤكد أن المدرب يوناي إيمري سيريح بعض نجومه بعد مواجهتي مرسيليا تحسباً لمواجهة الريـال.

مطبات العاصمة
من إيطاليا نبدأ حيث تزدحم الجولة 27 بالقمم فمساء السبت يلتقي نابولي المتصدر مع روما الخامس والأول منتش بخماسية كالياري التي حملت الانتصار العاشر على التوالي على حين الثاني مصدوم بالخسارة من ميلان وسبق لنابولي أن حقق 10 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة في ملعبه سان باولو كانت أمام اليوفي على حين روما سجل 7 انتصارات و4 تعادلات وخسارة واحدة خارج أرضه وأيضاً كانت أمام اليوفي وعلى صعيد المواجهات الأخيرة بينهما فقد استطاع الجيلاروسي الفوز 5 مرات في أرض نابولي آخرها في الموسم الماضي قبل أن يفوز الأخير مرتين على أرض الأولمبيكو.
من جهته اليوفي الذي أصبح تحت ضغط فارق النقاط الأربع بفعل مباراته المؤجلة يزور العاصمة لمواجهة لازيو ثالث الترتيب وفيها يسعى اليوفي للثأر من خسارته اليتيمة بملعبه هذا الموسم علماً أن نسر العاصمة تفوق على اليوفي مطلع الموسم بكأس السوبر منهياً سلسلة هزائم متتالية بلغت عشراً في الكأس والدوري، وحقق لازيو نتائج أفضل خارج الأولمبيكو بواقع 29 نقطة مقابل 23 داخله ومثله فعل اليوفي الذي سجل 11 فوزاً وتعادلاً وخسارة بعيداً عن يوفنتوس أرينا.

لعبة الوصافة
في ألمانيا ستكون معركة دورتموند مع لايبزيغ ساخنة مع وجود زحمة من المنافسين على مقعد الوصيف والفارق بينهما 3 نقاط حالياً لمصلحة الأول الذي خيب الآمال بالتعادل مع أوغسبورغ وبالمقابل فإن وصيف الموسم الماضي خارج من هزيمتين متتاليتين، وكان الفريقان تواجها ثلاث مرات ففاز لايبزيغ بآخرها في دورتموند ذهاباً 3/2 وقبلها تبادلا الفوز بهدف يتيم.
وفي إنكلترا يسعى ليفربول مجدداً للقفز إلى الوصافة ولو مؤقتاً عندما يستضيف نيوكاسل في أنفيلد حيث لم يخسر هذا الموسم فتعادل 6 مرات وفاز بثماني مباريات عل حين سجل نيوكاسل القريب جداً من مواقع الهبوط 3 انتصارات و4 تعادلات و7 هزائم خارج أرضه، وكان الفريقان تعادلا في آخر مواجهتين أولهما في أنفيلد حيث أخفق نيوكاسل بالفوز خلال العقدين الأخيرين.
وفي إسبانيا تلقى ريـال مدريد ضربة موجعة بالخسارة أمام إسبانيول بهدف في افتتاح الجولة 26 وعليه يدخل مباراته مع جاره خيتافي باحثاً عن استعادة نغمة الفوز في محاولة للحفاظ على موقعه في الوقت الحالي، وسجل خيتافي فوزه الأخير في برنابيه قبل عشر سنوات علماً أنه لم يسجل سوى فوز آخر بمجمل المواجهات بعدها خسر بعده ثماني مواجهات أخيرة وحقق الملكي 6 انتصارات في ست جولات أخيرة, وفيما يلي برنامج المباريات:

الإنكليزي – الأسبوع 29
• السبت: بيرنلي × إيفرتون (2,30)، توتنهام × هيدرسفيلد، واتفورد × ويست بروميتش، ليستر سيتي × بورنموث، ساوثهامبتون × ستوك سيتي، سوانزي × ويستهام (5,00)، ليفربول × نيوكاسل (7,30).
• الأحد: برايتون × الآرسنال (3,30)، مان سيتي × تشيلسي (6,00).
•الإثنين: كريستال بالاس × مان يونايتد (10,00).
الإسباني – الأسبوع 27
• السبت: فياريـال × جيرونا (2,00)، إشبيلية × بلباو (5,15)، ليغانيس × ملقة، لاكورونيا × إيبار (7,30)، ريـال مدريد × خيتافي (9,45).
• الأحد: ليفانتي × إسبانيول (1,00)، برشلونة × أتلتيكو مدريد (5,15)، سوسيداد × ألافيس (7,30)، فالنسيا × ألافيس (9,45).
• الإثنين: سلتا فيغو × لاس بالماس (10,00).

الألماني – الأسبوع 25
• الجمعة: مونشن غلادباخ × بريمن (9,30).
• السبت: شالكه × هيرتا برلين، فولفسبورغ × ليفركوزن، فرانكفورت × هانوفر، أوغسبورغ × هوفنهايم، هامبورغ × ماينز (4,30)، لايبزيغ × دورتموند (7,30).
• الأحد: كولن × شتوتغارت (4,30)، فرايبورغ × بايرن ميونيخ (6,30).

الإيطالي – الأسبوع 27
• السبت: سبال × بولونيا (4,00)، لازيو × يوفنتوس (7,00)، نابولي × روما (9,45).
• الأحد: جنوا × كالياري (1,30)، أتلانتا × سامبدوريا، تورينو × كروتوني، أودينيزي × فيورنتينا، كييفو فيرونا × ساسولو، بينفينتو × هيلاس فيرونا (4,00)، ميلان × إنتر ميلانو (9,45).

الفرنسي – الأسبوع 28
• الجمعة: نيس × ليل (8,00)، موناكو × بوردو (9,45).
• السبت: تروا × سان جيرمان (6,00)، أنجيه × غانغان، أميان × رين، سانت إيتيان × ديجون، ميتز × تولوز (9,00).
• الأحد: كان × ستراسبورغ (4,00)، مونبيلييه × ليون (6,00)، مرسيليا × نانت (10,00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن