3 مليارات أرباح شركة تعبئة المياه في عام

| طرطوس- الوطن

بين مدير عام الشركة العامة لتعبئة المياه رامز مرعي لـ(الوطن) أن الطاقة الإنتاجية والتسويقية للشركة المخططة للعام الماضي 2017 بلغت 22 مليون جعبة مياه (1.5 – 0.5 ليتر) على حين بلغت الكميات المنتجة فعلياً 14 مليون جعبة بنسبة تنفيذ 64% وبلغت قيمة الإنتاج لكامل المنتجات أكثر من 8 مليارات ليرة بزيادة عن عام 2016 بنسبة 16 بالمئة بالقيمة.
وأوضح مرعي أنه تم تسويق كامل كمية الإنتاج عن طريق قنوات التوزيع للقطاع العام، وتم توقيع عقود مع عدة وكلاء لتوزيع المنتجات في المحافظات السورية.
وكشف مرعي أن أرباح الشركة الإجمالية بلغت في 2017 أكثر من 3 مليارات ل. س بزيادة عن العام السابق 2016 بمبلغ 581 مليون ل. س.
وذكر المدير العام أن الشركة تعاني عدة صعوبات أبرزها صعوبة تأمين القطع التبديلية لمعامل الشركة بسبب الحصار الاقتصادي الظالم على البلاد مع الارتفاع الباهظ لأسعارها، منوهاً بأنه يتم الاستعانة بالخبرات الوطنية من أجل حل هذه المشكلات في القطع التبديلية، إضافة إلى صعوبة التسويق في المناطق الشرقية وبعض المناطق الأخرى من القطر، مؤكداً الاستمرار بوضع قيود من الجهات الوصائية على إدخال مادة المياه بالمثل مع الدول المجاورة والتركيز على الدعاية والإعلان والمشاركة في المعارض.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!