رياضة

اختتام منافسات الدورة الكروية التنشيطية لفئتي الأشبال والناشئين بالحسكة

| الحسكة – دحام السلطان

اختتمت من بعد ظهر يوم الخميس الماضي الدورة الكروية التنشيطية لفئتي الأشبال والناشئين التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتعاون مع الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية والتنسيق مع فرع الاتحاد الرياضي بالحسكة، وبمشاركة أندية الجزيرة والجهاد والخابور ورأس العين وتل براك والمركز التدريبي الرياضي بمدينة القامشلي، والتي استمرت على مدار سبعة أيام من على أرض ملاعب تشرين بالحسكة.
وأكد رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالحسكة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مصطفى شاكردي: إن الدورة تأتي تزامناً مع احتفال الرياضيين بعيد الرياضة السنوي الـ47، وهي ثمرة تعاون مشتركة بين القيادة الرياضية بالحسكة عبر نادي الجزيرة الرياضي «صاحب الضيافة» واللجنة الفنية الفرعية لكرة القدم، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ(UNDP) والكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية بالحسكة، لتنشيط الحركة الرياضية الكروية بالمحافظة من خلال الفئات العمرية الصغيرة، ونحن بدورنا كقيادة رياضية قدمنا كل التسهيلات الممكنة من أجل إنجاح الدورة وضرورة تعزيز عملية التواصل والتفاعل بين المجتمع الأهلي والمحلي لدفع الحركة الرياضية في المحافظة إلى الأمام نحو بث الحياة بالقاعدة الكروية ولاسيما في الأندية التي كانت غائبة عن النشاط الرياضي لظروف خارجة عن إرادتنا وإرادتها.

البطولة بالألوان
• حصل فريق أشبال نادي الجزيرة على المركز الأول تلاه أشبال نادي الجهاد في المركز الثاني، وحل فريق المركز الرياضي بمدينة القامشلي بالمركز الثالث.
• حصل ناشئو الجهاد على المركز الأول تلاه ناشئو نادي رأس العين في المركز الثاني، وحل المركز الرياضي بمدينة القامشلي بالمركز الثالث.
• حصل مدرب الجزيرة الكابتن جاسم الناصر على لقب أفضل مدرب لفئة الأشبال، ومدرب نادي الجهاد الكابتن عبد الرحمن إسماعيل على لقب أفضل مدرب لفئة الناشئين، ومدرب ناشئي الجزيرة الكابتن لوسيان داوي على لقب أفضل مدير فني، ومدرب حراس أشبال الجزيرة الكابتن محمد ويس الحمود على لقب أفضل مدرب للحرّاس.
• حصل حارس الجزيرة ليث العلي على لقب أفضل حارس في الدورة لفئة الأشبال، وحارس نادي رأس العين على لقب أفضل حارس لفئة الناشئين، وحصل لاعب الجزيرة أسامة المنديل على لقب أفضل لاعب أشبال، ولاعب نادي رأس العين هيثم معمو على لقب أفضل لاعب ناشئين.
• قاد لقاءات البطولة طاقم حكام مؤلف من الدولي عبد الغني أحمد، وحماد الدهش، وياسر مصطفى، وفراس الصعيو، ومحمد عفر، وباسل الحسين، والحكمين الجديدين المنتسبين لأسرة التحكيم، مصطفى عثمان، وسوار عوجه.
• نالت جميع الأندية المشاركة في البطولة كؤوساً تذكارية تقديراً لمشاركتهم فيها.
• أشرف على البطولة لجنة منظمة مؤلفة من مصطفى شاكردي رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالحسكة، ومحمد عبيد الخليل مسؤول الألعاب الجماعية في اللجنة التنفيذية، ورئيس اللجنة الفنية لكرة القدم الكابتن أحمد الصالح وأمين السر الكابتن معمو محمود.
والمنسّق الإعلامي للبطولة الزميل دحام السلطان..

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock