اقتصاد

خطة لتأهيل طريق عام حلب حماة القديم … خريطة المشروعات الاستثمارية السياحية في الساحل على طاولة الحكومة

| الوطن

خصص مجلس الوزراء جلسته التي عقدت بالأمس لاستعراض خريطة المشروعات الاستثمارية السياحية في الساحل السوري التي تتضمن المنشآت والمشروعات السياحية والترفيهية ومناطق التطوير السياحي وفرص الاستثمار في المجال السياحي سواء القائمة حالياً أو قيد الإعداد ومناطق توزعها وطلب من وزير السياحة ضرورة أن تتوافق الخطة مع مخرجات التخطيط الإقليمي فيما يتعلق بالاستثمار السياحي.
وذكر بيان صحفي للمجلس تلقت «الوطن» نسخة منه، أنه تمت الموافقة على تمديد العمل بالقرار الخاص بإصابات العمل المؤدية للوفاة للعاملين الذين يتعرضون لحوادث بسبب الظروف الراهنة والخاضعين لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية لمدة سنة اعتباراً من تاريخ 16/2/2018.
وقدم رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي عماد الصابوني عرضاً حول ما تم إنجازه في البرنامج الوطني التنموي لسورية ما بعد الحرب الذي يشكل إحدى الركائز الأساسية لعمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن إنجاز الرؤية النهائية لجميع المشروعات ستكون في شهر آب المقبل وجميع الفرق القطاعية تعمل وفق البرنامج الزمني المحدد مسبقا ويتم تجاوز مختلف العقبات التي تعترض إنجاز كل مشروع.
وطلب المجلس من الوزراء المكلفين متابعة المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات اتخاذ ما يلزم لمتابعة موضوع مكاتب الشهداء التي تم إحداثها في المدن والمحافظات والوقوف على واقع عمل كوادرها ومدى التزامهم بالمهام الموكلة إليهم.
وكلف المجلس وزيري المالية والتعليم العالي التنسيق لتخصيص المبالغ المطلوبة لاستكمال عمليات توسيع وتأهيل مشفى الأسد الجامعي بدمشق وتأمين المستلزمات الضرورية لعمله وبما يمكنه من توسيع قائمة الخدمات الصحية والطبية للمواطنين وتقديمها بالشكل الأمثل.
كما طلب المجلس من وزارة الأشغال العامة والإسكان إعادة تأهيل طريق عام حلب – حماة القديم الذي تم تحريره من الإرهاب على يد أبطال الجيش العربي السوري في وقت سابق.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock