60 مليون ليرة سرقات الكهرباء في طرطوس

| طرطوس الوطن

أكد مدير مراقبة الشبكات في الشركة العامة لكهرباء طرطوس حسين سلمان تنظيم الشركة 1071 ضبط استجرار غير المشروع للكهرباء خلال العام الماضي 2017، مبنياً أن كمية الكهرباء المستجرة بطريقة غير مشروعة بلغت 2569125 كيلو واط ساعي بقيمة 60 مليون ليرة على حين بلغت قيمة الضبوط المحصلة مبلغ 53 مليون ليرة سورية.
ولفت سلمان إلى أن الضبوط شملت معامل صناعية ومحال تجارية ومطاعم سياحية ومنزلية، موضحاً أنها توزعت على 429 مخالفة نزع أختام و268 مخالفة عدم وجود قاطع معياري و56 مخالفة تغذية من مصدرين و162 مخالفة تزويد الجوار و34 مخالفة جمع 3 عدادات.
كما بلغت مخالفات مسح العدادات أحادية الطور (منزلية) 4375 مخالفة ومسح عدادات ثلاثية الطور (تجارية وصناعية وسياحية) 349 مخالفة ومسح مراكز التحويل 264 مخالفة.
وأوضح سلمان أن الحملات التي تقوم بها المديرية بتوجيه من الإدارة العامة ستستمر حتى القضاء على هذه الظاهرة وخاصة في فصل الشتاء الذي تزداد فيه مشكلة التعدي على الشبكة، مناشداً المواطنين ضرورة التعاون والإبلاغ في حال وجود مثل هذه الحالات للقضاء على هذه الظاهرة مؤكداً أن هذه الحملات بدأت تؤتي ثمارها حيث لوحظ انخفاض بالفاقد العام للشبكة.
وعن المخالفات خلال الشهرين المنصرمين من هذه السنة أشار سليمان إلى تنظيم 160 ضبطاً (تجارياً وصناعياً ومنزلياً)، إضافة إلى عدد من ضبوط عدم وجود القواطع المعيارية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!