الأولى

الصباغ لوفد برلماني ألماني: سورية ماضية في محاربة الإرهاب حتى اجتثاثه

| وكالات

دعا رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ إلى عدم الانسياق وراء ما تروجه وسائل الإعلام الغربية، وما تبثه من أكاذيب وتضليل بشأن كل ما يتصل بالأزمة في سورية، والاطلاع على حقيقة الأحداث الجارية فيها.
وشدد صباغ خلال لقائه أمس وفداً برلمانياً ألمانياً برئاسة النائب كريستيان بليكس، على أن سورية ماضية في محاربة الإرهاب حتى اجتثاثه نهائياً وهي تعمل على تعزيز المصالحة الوطنية لتعود كما كانت آمنة قوية.
وأشار صباغ إلى الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي يواصل الغرب فرضها على الشعب السوري وتأثيراتها السلبية في حياة السوريين، داعياً إلى العمل على رفع هذه الإجراءات وإنهائها.
بدوره لفت رئيس الوفد البرلماني الألماني إلى أن الهدف من زيارة الوفد الألماني إلى سورية هو الاطلاع على الأوضاع فيها، وقال: «عشنا قسوة الحرب في ألمانيا سابقاً وندرك ما تحمله من آلام، لذلك فوجئنا اليوم عندما رأينا الناس» وهم يمارسون حياتهم الطبيعية في دمشق.
ولفت بليكس إلى أن الوفد يرغب بزيارة عدد من المدن والمناطق في سورية، وقال: إن «الصورة التي كانت لدي حتى يوم أمس تختلف تماماً عن الصورة التي رأيتها مع بدء الزيارة إلى سورية».
ويضم الوفد النواب إديو هيميجرين وجورين بوهي وفرانك بسيمان وهرد ويل في البرلمان الاتحادي «البوندستاغ» وتوماس أركمان في البرلمان المحلي لولاية نوردراين فيستفاليا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن