شؤون محلية

مخالفات شباط التموينية 117 كل يوم

| علي محمود سليمان

بلغ عدد الضبوط العدلية المنظمة من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات كافّة عدا (الرقة وإدلب ودير الزور) 3294 ضبطاً خلال شباط الماضي، أي بمعدل 117 ضبطاً في اليوم، وهي تجمع بين الضبوط العدلية المنظمة على القانون 14 وعددها 2427 ضبطاً وضبوط العينات المسحوبة تبلغ 867 ضبطاً.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أنه تمت إحالة 57 شخصاً مخالفاً إلى القضاء المختص، وتم إغلاق 167 فعالية تجارية، وذلك خلال الدوريات التي قام بها جهاز حماية المستهلك في المحافظات وبلغ عددها 2566 دورية.
مبيناً أنه تم تحصيل مبلغ 38,8 مليون ليرة سورية وذلك مقابل تسوية 1552 ضبطاً وفق المادة 23 من القانون 14 لعام 2015، حيث بلغ عدد مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار 919 مخالفة، ومخالفات الفواتير 575 مخالفة، والامتناع عن البيع تم ضبط 5 مخالفات، والبيع بسعر زائد تم ضبط 122 مخالفة، ومخالفات الغش في البضاعة 33 مخالفة، على حين تم ضبط 261 مخالفة للاتجار بمواد مدعومة من الدولة و6 مخالفات للاتجار بمواد غذائية، في حين تم ضبط 40 مخالفة لمواد منتهية الصلاحية، ومخالفات بدل خدمات 212، ومخالفات المواصفات 41، ومخالفة متفرقة 21.
وأوضح شعيب أن الارتفاع في عدد الإحالات للقضاء والإغلاقات ومخالفات الفواتير والاتجار بالمواد المدعومة من الدولة يعود لتشديد الرقابة من دوريات حماية المستهلك ضمن الحملة التي بدأتها الوزارة لملاحقة البضائع المهربة والمنتهية الصلاحية في الأسواق والحد منها، مؤكداً أن الوزارة ستستمر في حملتها على الأسواق وملاحقة المخالفين.
وتمكنت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة أمس من ضبط سيارة محملة بـ6 أطنان من مادة الدقيق التمويني مهربة من مطحنة كفربهم باتجاه قرية الربيعة حيث كان من المقرر أن تتجه إلى قرية معر شحور.
كما تم ضبط كمية 68 كيس طحين مخبأة في منزل صاحب مخبز معرشحور لتصبح الكمية المصادرة نحو 10 أطنان من الدقيق التمويني وتم تنظيم الضبط التمويني ومصادرة السيارة وإعادة الحمولة وتوقيف صاحب الناقلة وإحالته موجوداً إلى الجهات المختصة.

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock