الأولى

سورية وجنوب إفريقيا تتفقان على تطوير العلاقات ومكافحة الإرهاب

وكالات : 

اتفق نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع نائبة وزيرة العلاقات الدولية للتعاون في جمهورية جنوب افريقيا نوما انديا مفيكيتو على التعاون لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ولاسيما في المجالات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب.
وأكدت مفيكيتو خلال لقائها المقداد، الذي يقوم بزيارة إلى جنوب افريقيا بحسب وكالة «سانا» للأنباء، «دعم حكومتها لجهود سورية في مكافحة الإرهاب ورفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية والرفض التام لسياسات تغيير الأنظمة»، كما شددت على «إدانة حكومة جنوب افريقيا للإرهاب وضرورة الامتناع عن تقديم أي دعم للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف الأمن والسلم في المنطقة والعالم».
وأعربت مفيكيتو عن «استعداد حكومتها لتقديم الدعم اللازم للحكومة السورية لإعادة الإعمار وتشغيل المؤسسات التي تضررت نتيجة الأعمال الإرهابية».
بدوره أعرب المقداد عن تقديره لمواقف جنوب افريقيا قيادة وشعباً ووقوفهم إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب وتصدي جيشها للتنظيمات الإرهابية مرحباً بمشاركة جنوب افريقيا الفاعلة في إعادة البناء في سورية، ومؤكداً حتمية الانتصار على الإرهاب وأن ذلك «سيكون انتصاراً لكل الدول المؤمنة بالقانون الدولي والمتمسكة باستقلالها وسيادتها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن