الأولى

استعاد السيطرة على قرية الفورو بالغاب.. وأحبط محاولة تسلل إلى تل الشيخ حسين بريف السويداء…الجيش يتقدم في الزبداني.. وداعش تتحضر لمعركة الشدادي

 الوطن – وكالات : 

واصل الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أمس تقدمه في حربه على المجموعات الإرهابية المسلحة بمدينة الزبداني بريف دمشق، وأحرز مزيداً من الإنجازات في سهل الغاب بريف حماة، في حين استقدم تنظيم داعش الإرهابي تعزيزات إلى مدينة الشدادي في شمال شرق البلاد مع ترجيح احتمالات قيام الجيش والقوى الوطنية المؤازرة له بالتوجه لتطهير محافظة الحسكة من وجود التنظيم بشكل نهائي.
وفي التفاصيل، نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية وأحكمت السيطرة على عدد من كتل الأبنية في فيلات أبو عايشة بجانب جمعية 8 آذار جنوب شرق حي الجمعيات على الطرف الغربي من مدينة الزبداني، موقعة عدداً من الإرهابيين قتلى وجرحى.
وبات الجيش والمقاومة اللبنانية يسيطران على أجزاء واسعة تتمتع بثقل إستراتيجي في الزبداني، وأفرزت الساعات القليلة الماضية سلسلة تقدمات هامة لتنتقل المعارك من المحور الجنوبي إلى المحورين الشرقي والغربي اللذين باتا حالياً ركيزة المعارك العسكرية.
وفي غوطة دمشق الشرقية، قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 28 إرهابياً من ميليشيا «جيش الإسلام» وغيره من التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم مستودع ذخيرة وعدداً من الآليات في ضربات مركزة على أوكارهم في عدة قرى ومزارع، على ما ذكرت «سانا».
وفي الغوطة الغربية، تكثفت عمليات الجيش ضد المجموعات المسلحة في مدينة داريا ونعت صفحات المعارضة على موقع فيسبوك عدداً من القتلى من بينهم «زين أبو براء وأبو سامر الحلاق وحاتم أبو فادي».
جنوباً، أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة تسلل مجموعة إرهابية باتجاه تل الشيخ حسين جنوب مطار الثعلة بريف السويداء الشمالي، وقتلت العديد من الإرهابيين.
في الأثناء، استعاد الجيش السيطرة على قرية الفورو في الغاب وتقدم على محوري الغاب الغربي والشمالي وإدلب الجنوبي، موقعاً العشرات من مسلحي ما يسمى «جيش الفتح» الإرهابي قتلى وجرحى.
إلى غرب البلاد، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو أوكاراً لإرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته المرتبطة بنظام أردوغان وقضت على عدد من أفرادها في ريف اللاذقية الشمالي.
في الأثناء، وبحسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية شبه الرسمية، فقد وصل القيادي في داعش المدعو «أبو محمد العدناني» إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة لعقد اجتماعات مع قيادات التنظيم في ريفي الحسكة ودير الزور، وذلك لمناقشة خطط الدفاع عن المدينة التي تعد واحدة من أكبر المدن النفطية السورية، وذكرت الوكالة، أن التنظيم أرسل «كتيبة التوحيد» إلى الشدادي، وتتألف من نحو 400 إرهابي ينحدرون من أصول كازاخستانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن