شؤون محلية

محافظ الحسكة يعفي مدير مركز «اللؤلؤة» الطبي لعدم «دوامه»

| الحسكة- دحام السلطان

وجّه محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى بإعفاء مدير مركز «اللؤلؤة» الطبي المحدث بمدينة الحسكة، لعدم التزامه بالدوام الرسمي اليومي وتقصيره بمهامه الإدارية المنوطة به، كما طالب مديرية الصحة ومجلس المدينة بمكافحة الكلاب الشاردة التي أصبحت ظاهرة مستشرية في المدينة!
وشدد المحافظ خلال اجتماعه بعدد من مديري الدوائر الخدمية على المحافظة على المال العام ومكافحة الهدر والفساد المالي والإداري والالتزام بالدوام الرسمي في مواعيده المحددة، ودعا إلى تحسين الخدمات الإدارية التي تعنى بالمواطن والارتقاء بها، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالمواطنين وبذوي الشهداء وتأمين احتياجاتهم واستقبالهم بالشكل اللائق وإنجاز معاملاتهم بالسرعة الممكنة.
بدوره أكد مدير الصحة محمد خلف أن الوضع الصحي في المحافظة يجري ضمن سقف المقبول، مبيناً أنه قد وصل إلى المحافظة من الوزارة كمية ٢ طن ونصف الطن من الأدوية، و٤ أطنان مقدّمة من منظمة الصحة العالمية خلال الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن حملات اللقاح ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم حتى ٥ سنوات قد باشرت عملها وستستهدف ٢٣٠ ألف طفل إضافة إلى ٧ آلاف طفل في مخيمات النازحين والوافدين، وأن جميع مستلزمات اللقاح متوافرة، وستجري من خلال ٤٥ مركزاً ثابتاً وعبر ٥٠ فريقاً جوالاً.
ولفت الخلف إلى توافر أدوية مرض السكري لاسيما «الأنسولين» وكذلك مضادات لقاح داء الكلب وإن كانت لا تفي بالغرض، ومحاليل غسيل مرضى الفشل والقصور الكلوي، وهي تعمل بشكل يومي وتقدم الخدمات بشكل مجاني للمرضى.
من جانبها قالت مديرة التربية إلهام صورخان: إن المديرية قامت بتوزيع نصف المقاعد على المدارس من كمية الألف مقعد التي وصلت الحسكة من وزارة التربية مؤخراً، وتقوم حالياً أيضاً بالاستعداد والتحضير اللازمين لاستقبال الامتحانات بكل المراحل الدراسية وتوفير احتياجاتها، لافتة إلى انتهاء مشكلة قلة المياه في المدارس، بعد أن تم حفر عدد من الآبار في ساحات المدارس، إضافة إلى وجود صهريج يقوم بإيصال المياه إلى كل مدرسة.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس كسبو بين بأن الوضع التمويني شبه مستقر والأسعار مقبولة ودوريات المراقبة التموينية تقوم بعملها ضمن المحيط المخصص لها من المدينة، مشيراً إلى أنه قد تم مؤخراً تنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين.
وأكد مدير فرع المخابز يوسف الحمد أن العمل في الأفران جار بشكل مستمر، وأن العمل الآن بصدد تركيب الخط الثالث في مخبز الحسكة الأول لوضعه في الخدمة بعد تأهيله بمبلغ 2.5 مليون ليرة، بهدف زيادة الكميات المنتجة وتحسين جودة الرغيف، منوهاً بأن الإنتاج اليومي من الخبز يتراوح بين ٢٧٠ إلى ٢٨٠ طناً يومياً، وتستهلك المخابز ما بين ٦٥٠٠- ٧٠٠٠ طن شهرياً.
وأوضح رئيس مجلس المدينة بسام العفين أنه تم تأهيل ساحة سوق الهال وتنظيفها، بعد أن كانت مكباً للقمامة، مبيناً أنه يتم ترحيل ١٠٠ م٣ من القمامة من الأحياء وترحيلها إلى مكبها الرئيسي خارج المدينة، بمعدل ٥ نقلات يومياً..

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن