الصفحة الأخيرة

«صمت الألوان» ينطلق في دمشق

بعد فيلم «ضجيج الذاكرة» ضمن مشروع سينما الشباب الذي أنجزته المؤسسة، تتابع كوثر معراوي عملها مع المؤسسة في ثاني تجاربها بفيلم «صمت الألوان» الذي بدأ تصويره أمس.
عن التجربة الجديدة تقول: أتمنى أن يكون التعاون الثاني مع المؤسسة العامة للسينما في مجال الفيلم القصير أكثر نضجاً، فريق العمل كان متعاوناً جداً في كلتا التجربتين، إذ يعملون بحب وصدق ويتبنون الفيلم بكل تفاصيله، مؤمنين بفكرته وجدية العمل.
وتلخص فكرة الفيلم بقولها: «لا يوجد دمار كلي في هذا العالم.. حتماً ستجد يوماً بصيص أمل يخرج من ثقب إبرة».
ويقول الممثل مروان أبو شاهين: هي التجربة الثالثة لي مع المؤسسة العامة للسينما بعد الفيلم القصير «دوران» إخراج وسيم السيد، والفيلم الروائي الطويل «تحت سرة القمر» مع المخرج غسان شميط، هي المرة الأولى التي أؤدي فيها مثل هذا الدور، «سعيد» شخصية لا تتقاطع مع شخصيتي الحقيقية بمكان، وهي شخصية مركبة للغاية، وهنا تكمن صعوبة تجسيدها، متحمس جداً لهذه التجربة. أتمنى أن يكون العمل مميزاً كحال العمل مع المخرجة المميزة كوثر معراوي التي أقدم لها الشكر الكبير.
وقالت الممثلة روبين عيسى: هي التجربة السينمائية الأولى لي مع المؤسسة، فأنا خريجة عام 2012، ولكن تقاطع الأعمال وخاصة المسرحية وتضارب المواعيد لم تسمح لي بخوض تجربة السينما التي أحبها للغاية، وها أنا اليوم أخوضها مع المخرجة كوثر معراوي في أدائي لشخصية مركبة على جميع الصعد النفسية والفيزيائية، وتحتاج لجهد كبير للعمل عليها. أتمنى أن يكون هذا الفيلم بوابة كبيرة لي لأداء أعمال سينمائية قادمة مع المؤسسة العامة للسينما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن