أخبار عن توقيع اتفاق بين اتحادي الكرة السوري والقطري.. والقيادة الرياضية تنفي علمها

| الوطن

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خبر وصور توقيع اتفاقية تعاون رياضي وتبادل الخبرات بكرة القدم بين رئيس اتحاد اللعبة في سورية صلاح رمضان ونظيره القطري حمد بن خليفة آل ثاني على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم المنعقد حالياً في العاصمة الأردنية عمان.
الاتحاد الرياضي العام نفى علمه بما تم تداوله، وأشار اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية السورية إلى أنّ اتفاقيات كهذه تحتّم على اتحادات الألعاب الرياضية ومنها الاتحاد العربي السوري لكرة القدم إعلام القيادة الرياضية برغبتها في إجراء اتفاقية تعاون مع أي جهة وأخذ الموافقة المسبقة وفي حال القبول يتم عرض بنود الاتفاقية ومضمونها لتصديقها من القيادة الرياضية قبل العمل بها.
وأضاف اللواء جمعة: إنّ القيادة الرياضية تؤكد بشكل دائم على اتحادات الألعاب التواصل مع التنظيمات الرياضية القارية والدولية الصديقة والتعاون معها بما يخدم مصلحة الرياضة السورية وتطويرها وفق القوانين والأنظمة النافذة.
وكانت صحيفة «العرب القطرية» الصادرة أمس الأول نشرت خبر توقيع اتحاد الكرة القطري اتفاقيتي تعاون مع اتحادي الكرة في لبنان والأردن، وتوقيع اتفاقية مع اتحاد الكرة السوري ممثلاً برئيسه صلاح رمضان.
«الوطن» اتصلت مع بعض المعنيين في اتحاد الكرة الذين أكدوا عدم علمهم بأي شيء يخص الموضوع، بدوره أكد اللواء جمعة أن المكتب التنفيذي سيجتمع اليوم برئيس اتحاد الكرة للوقوف على ماهية ما تم تداوله.