شؤون محلية

90 بالمئة نسبة إنجاز المشروعات للعام الحالي

| عبير سمير محمود

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم الانتهاء من إنجاز 90 بالمئة من مشروعات عام 2018 في المحافظة.
وفي تصريح لـ«الوطن»، عقب اجتماع تتبع المشروعات التنموية والاجتماعية والإستراتيجية في المحافظة قال السالم: إن تعطيل المشروعات أو التباطؤ في تنفيذها أمر مرفوض وغير مسموح على الإطلاق الخروج عن جدولها الزمني المحدد.
ولفت السالم إلى أنه على الشركات والجهات الإنشائية والخدمية لتصحيح آليات العمل وتقويمها لإيجاد صيغة تعاون وتنسيق بينها، وأوضح السالم أنه من الضروري إنجاز المشروعات وفق تفكير بمستقبل اللاذقية بعد عام 2030، مبيناً أن الأعمال الخدمية مرسومة على هذا الأساس، ووفق إطار العمل الجمعي مع التنسيق بين جميع الإدارات والإنجاز المرحلي ومتابعة العمل بالخطوات اللاحقة.
وأشار المحافظ إلى أن هذا الاجتماع الذي تم مع 26 جهة إنشائية وخدمية ودراسية، يهدف إلى تنشيط جبهات العمل وإزالة المعوقات كافة، مع تعزيز الربط والتنسيق بين هذه الجهات كافة مع رسم خريطة جديدة لحملة مشروعات مرتقبة ستطلقها محافظة اللاذقية خلال العام الجاري، لافتاً إلى أنها في طور الإعداد والدراسة مع ملاحظة ما نسب الإنجاز من أعمال في المشروعات القادمة.
وعن ريف اللاذقية، قال السالم: إن تطوير الريف ورفع مستواه الخدمي من اهتمامات المحافظة، مضيفاً: إن إيجاد مشروعات تنموية في الريف يسهم في خلق فرص عمل بالتوازي مع الاستفادة من تطوير وتحسين ريف المحافظة.
كما حذر المحافظ الشركات الإنشائية العاملة من تعهيد مشروعات القطاع العام إلى الخاص بشكل كامل، مضيفاً: إنها مسؤولة في الخروج عن البرنامج الزمني وما يترتب عليها من رفع الدعم عنها.
وعن مشروعات السكن الشبابي والادخار، شدد المحافظ على ضرورة الانتهاء منها خلال العام الجاري، إضافة إلى مشروع المتحلق الشرقي في جبلة والسكن الوظيفي والمشروعات الأخرى كافة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن