الأولى

استقالة مفاجئة لاتحاد كرة القدم

| ناصر النجار

في خطوة فاجأت الشارع الرياضي الكروي قدّم مساء أمس اتحاد كرة القدم استقالته، وأكد الخبر لـ«الوطن» المنسق العام لاتحاد كرة القدم عماد الأميري الذي قال: قدم نائب رئيس اتحاد كرة القدم فادي دباس والأعضاء استقالاتهم تباعاً قبل أن يقدمها رئيس الاتحاد صلاح الدين رمضان مساء.
وفي اتصال هاتفي معه أكد الخبر اللواء موفق جمعة، وقال: ستجتمع اللجنة الأولمبية السورية اليوم ظهراً للنظر في الاستقالات، فإن تجاوز المستقيلون أكثر من نصف أعضاء الاتحاد فيعتبر الاتحاد بحكم المستقيل، مع العلم أن أعضاء اتحاد كرة القدم يبلغ تسعة أعضاء، وسيتم تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير عمل الاتحاد، ريثما يتم انتخاب اتحاد جديد في غضون ثلاثة أشهر حسبما ينص عليه نظام «الفيفا».
وعزا المراقبون هذه الاستقالة إلى خلافات بين اتحاد كرة القدم والقيادة الرياضية في العديد من الأمور، وجاء اتفاق رئيس اتحاد كرة القدم مع رئيس الاتحاد القطري بمنزلة القشة التي قصمت ظهر البعير.
وانتخب صلاح رمضان رئيساً لاتحاد كرة القدم مطلع عام 2011 خلفاً لفاروق سرية المستقيل وأعيد انتخابه مرة أخرى نهاية عام 2015 لدورة ثانية وحقق اتحاد كرة القدم بالدورة الثانية بعض الإنجازات على صعيد المنتخب الوطني الأول، وإعادة رسم معالم الدوري الكروي عبر تصنيف الأندية إلى درجات وتنشيط دوري الفئات القاعدية وغيرها من الأمور الإدارية التنظيمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن