رياضة

قواعد نادي المجد متينة وقوية … رياض الملحم: لهذه الأسباب انسحب شبابنا من لقاء الاتحاد

| نورس النجار

أثار انسحاب نادي المجد من دوري الشباب أمام فريق الاتحاد الكثير من علامات الاستفهام، وخصوصاً أن نادي المجد من الأندية العريقة التي تملك الاستثمارات والمنشآت والموارد.. رياض الملحم عضو إدارة نادي المجد وأمين سره كان ضيف «الوطن» ليحدثنا عن هذا الموضوع وعن كرة القدم عموماً في النادي.

الرجال
فريق رجالكم مهدد ويبحث عن مكان آمن، وهذا تكرر لأكثر من موسم، ما الأسباب؟
كرة القدم صارت مكلفة، والمشاركة الجيدة بالدوري الممتاز تتطلب أموالاً طائلة تتجاوز المئة مليون ليرة سورية من تجهيزات وعقود ورواتب ونفقات وأجور تحكيم.
لذلك اعتمد فريق المجد على أبناء النادي بالدرجة الأولى بعيداً عن سوق اللاعبين الملتهب والمبالغ فيه كثيراً، ونتائج فريقنا الأول جيدة بالمطلق، وتعرضنا لبعض الخسارات بسبب أخطاء فردية يعمل الجهاز الفني على علاجها بالشكل المناسب، ولا خوف على فريقنا وهو يسير بشكل جيد ومتوازن ولدينا نتائج جيدة كالفوز على تشرين باللاذقية 1/صفر والفوز على الكرامة 1/صفر وعلى الشرطة 2/صفر.

انسحاب الشباب
انسحاب فريق الشباب أمام الاتحــاد أثـــار اســتغراب الأوســاط الكروية، فما الأسباب الحقيقية؟
تقدمنا لاتحاد كرة القدم باعتذار خطي عن عدم قدرتنا الذهاب إلى حلب من أجل تأدية المباراة لأن العـــديـــد من لاعبينــا واجهوا ضغطاً من أهاليهم بعدم السفر بسبب التزامهم بالدراسة وخصوصاً أن أغلبهم لديه امتحانات بكالوريا.
ضغط مباريات الدوري هو الذي جعلنا نعتذر عن هذا اللقاء، ولو كانت المباراة يوم السبت لما اعتذرنا عنها، لأنها في يوم عطلة رسمي، ونحن نستغرب الأسباب التي دعت اتحاد كرة القدم إلى ضغط الدوري.
فضلاً عن ذلك فإن كلفة السفر إلى حلب تبلغ مليون ومئة ألف ليرة سورية، ونحن هنا مع تأييدنا لإقامة دوري الشباب، إلا أننا وغيرنا من الأندية نعاني من الضائقة المالية، والمفترض باتحاد كرة القدم أن يوجد الحلول المالية المناسبة لذلك.

قواعد متينة
ماذا عن قواعدكم؟
لدينا قواعد كروية كبيرة ومتينة وقوية، ففريق الصغار يضم أكثر من 200 لاعب، ولدينا فرق للأشبال والناشئين والشباب متميزة ونتائجنا في بطولات دمشق خير دليل على حسن إعدادنا للقواعد.
فريق الشباب متميز وفيه الكثير من المواهب الواعدة، ونحن نعده ليكون الرديف المناسب لفريق الرجال مستقبلاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن