بوتين يكتسح منافسيه ويفوز بولاية رئاسية جديدة

| وكالات

فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بولاية رئاسية جديدة، بعدما أظهرت النتائج الأولية لنتائج فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية 2018، حصول بوتين، على 74.42 بالمئة من الأصوات بعد فرز 42 بالمئة من الأوراق الانتخابية حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
وحصل بافيل غرودينين المرشح عن «الحزب الشيوعي الروسي» حسب النتائج الأولية على 13.87 بالمئة، على حين حصل فلاديمير جيرينوفسكي المرشح عن «الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي» على 6.47 بالمئة، وكسينيا سوبتشاك حصلت على 1.41 بالمئة.
المرشح الرئاسي عن الحزب الشيوعي بافيل غرودينين اعتبر الانتخابات التي جرت في روسيا، غير نزيهة، وقال في مؤتمر صحفي داخل المقر الانتخابي لحملته إنه «من الواضح أن فرز الأصوات والعملية الانتخابية بشكل عام كانت غير نزيهة، وبعد أن نقوم بفرز الأصوات نهائياً، سنتخذ قرارات محددة».
من جانبها نفت رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا حدوث أية انتهاكات خطيرة خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية.
وذكرت قناة «روسيا اليوم» أن بامفيلوفا، أوضحت في تصريحات صحفية، أن اللجنة تلقت شكاوى محلية ومحدودة فقط، معبرة عن رضاها عن سير العملية الانتخابية، وأشارت إلى أن نسبة الحضور للتصويت بلغت 60 بالمئة.
وأدلى الناخبون الروس بأصواتهم أمس في 97300 مركز اقتراع في جميع أنحاء روسيا، بالإضافة إلى 401 أخرى أعدت للانتخاب خارج البلاد.