رياضة

في الجولة الثالثة من التجمع النهائي المؤهل للدرجة الممتازة … مواجهات ساخنة لا تحتمل القسمة على اثنين بين التعزيز والتعويض

| نورس النجار

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة من ذهاب التجمع النهائي لأندية الدرجة الأولى المؤهل إلى الدرجة الممتازة، وتتسم المباريات بالإثارة والسخونة والتنافس الساخن وخصوصاً أن مباريات الجولتين الأولى والثانية وضعت الفرق الستة بميزان ومستوى واحد، فلم يستطع أي فريق أن يحسم الصدارة أو أن يبتعد بها، وحتى الآن فقد سطر فريقا الكسوة وجرمانا مفاجأة سارة لعشاقهما من خلال نتائج جيدة دلّت على حسن الاستعداد والمضي قدماً بالمنافسة، في حين خيّب فريقا الفتوة وجبلة آمال جمهورهما بالنتائج التي لم تكن بالحسبان وخصوصاً أن الفريقين دخلا التجمع أبرز مرشحين للتأهل إلى الدوري الممتاز، الحرية بين بين، لكن خسارته أمام الكسوة رسمت العديد من إشارات الاستفهام العريضة التي دلّت على صعوبة موقفه إن بقي على الحال ذاته.
المؤشرات دلّت على أن الفرق صاحبة الضيافة تفوز لكنها تترنح بعيداً عن أراضيها، وهذا يدل على مدى تأثير الأرض والجمهور في المباريات وبالتالي ستكون المهمة صعبة على الفرق الزائرة ومن المفترض أن تجد الحلول الناجعة لذلك.

تفاؤل كبير
رئيس نادي جرمانا وليد القاق قال: إن فريقه دخل التجمع من أجل المنافسة وليس لتسجيل الحضور فقط، وأضاف: عززنا صفوفنا بثلاثة لاعبين هم: فهد عربية (الشرطة) وعلي موصلي (الوحدة) وبلال شيحا (النضال) وباتت صفوفنا مكتملة ونعتبر كل مباراة بمنزلة نهائي كأس وسنستمر كما بدأنا.
مدرب الفريق أمجد بركات ومساعده أنور حمزة يعتقدان أن الفريق في جاهزية تامة والروح المعنوية العالية للفريق ستدفعه لتقديم عرض جيد أمام الكسوة وتحقيق نتيجة طيبة.
مدرب فريق الكسوة حسان الصياد عزا النتائج الجيدة لفريقه للاستعداد الجيد والروح المعنوية العالية للفريق وتصميم الجميع على تسجيل نقلة نوعية بكرة الكسوة ينتقل من خلالها الفريق إلى الدرجة الممتازة، ويضيف: المشوار طويل وصعب، ونحن نعمل على كل مباراة على حدة فندرس أخطاء المباراة السابقة ونصلحها ونعزز الحالات الإيجابية بما يتلاءم مع المباراة القادمة، وعن مباراة جرمانا قال: لا شك أن ما قدمه فريق جرمانا حتى الآن يحترم وهو غير الفريق الذي قابلناه بدوري المجموعات، سنحاول فك طلاسم دفاعه وتسجيل هدف أو أكثر وصولاً إلى الفوز المنتظر ونحن وضعنا نصب أعيننا الفوز في المباريات التي تقام على أرضنا كسلاح أساسي في التأهل، أخيراً: عزّز الكسوة صفوفه بالمهاجم زين يوسف القادم من جبلة، وبالظهير الأيمن محمد مرعي وسبق له اللعب مع الساحل ومصفاة بانياس.
في دوري المجموعات فاز الكسوة على جرمانا ذهاباً وإياباً 3/1.

اللمسة الأخيرة
المواجهة الثانية ستكون على ملعب الجلاء بين الفتوة والساحل، الفتوة بوضع حرج بعد تعادليه مع الكسوة وجرمانا وهو اليوم أمام امتحان جدي بمواجهة الساحل المنتشي بفوز مهم على جبلة بهدف نظيف، مدرب فريق الفتوة ياسر المصطفى يقول عن مباراة اليوم: لا بديل من الفوز، فريقنا افتقد اللمسة الأخيرة في المباراتين السابقتين ولم يحالفه التوفيق وأضعنا من الفرص الكثير ومنها ركلة الجزاء التي أهدرها محمد كنيص بمواجهة جرمانا كانت كفيلة لتمنحنا الفوز لو سجلت.
درسنا الأخطاء وتدرب الفريق على العامل الهجومي ونأمل أن يفك النحس عن لاعبينا بلقاء اليوم فكل مهاجمينا هدافون.
مباراة الساحل صعبة وضيفنا منتش بفوز ثمين على جبلة ونحن نعد العدة لنلعب بأسلوب يتوافق مع الضيف وظروف المباراة ونأمل التوفيق والفوز.

جريحان
المواجهة الثالثة في حلب ستكون بين الحرية وجبلة وكلاهما خسر الأسبوع الماضي بهدف، الحرية أمام الكسوة وجبلة أمام الساحل، لذلك ستكون المباراة طاحنة بين الفريقين لتعويض الخسارة ولا شك أنها صعبة على الفريقين، الحرية يعيش دوامة مشاكل إدارية قد لا تكون في مصلحته بهذا التجمع وجبلة يتعرض بين الحين والآخر لضغوط من أجل الفوز، من هنا نجد أن الفريق الأكثر هدوءاً وبعيداً عن مشاكله والضغوط التي يتعرض لها سيكون الفوز من نصيبه، وقد يكون التعادل قسمة عادلة بين الفريقين.
أهداف وألوان
عشرة أهداف كانت حصيلة التسجيل في مباريات التجمع بالجولتين الأولى والثانية، الجولة الأولى شهدت تسجيل ثمانية أهداف والجولة الثانية اقتصرت على هدفين فقط.
والأهداف سجلها كل من: محمد الحلاق وزين يوسف ونبيل الخالد (الكسوة) محمد كنيص ونايف الحارث (الفتوة) نور علوش (الحرية) يوسف فوزي وعلي مسلم (جبلة) فهد عربية (جرمانا) محمد لولو (الساحل).
ركلة جزاء وحيدة احتسبت أضاعها لاعب الفتوة محمد كنيص بمواجهة جرمانا، وثلاث بطاقات حمراء رفعت بالجولتين الأولى والثانية، ففي الجولة الثانية رفعت بطاقتان واحدة للاعب جبلة محمود صالح والثانية للاعب الساحل يوسف فياض باللقاء الذي جمع الفريقين، والبطاقة الثالثة كانت في الجولة الأولى ونالها لاعب جرمانا عبد المجيد عبد اللـه بلقاء جبلة.

مباريات اليوم
الحرية × جبلة ملعب رعاية الشباب في حلب، الكسوة × جرمانا ملعب الكسوة، الفتوة× الساحل ملعب الجلاء بدمشق، والتوقيت في الثانية ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن