ثقافة وفن

هكذا هنأ النجوم أمهاتهم في عيدهن … كندا حنا تسقط عن ظهر الفرس.. وديمة قندلفت ترد على منتقدي شكلها.. ودنيا بطمة تعارض عمليات التجميل

| وائل العدس

ركزت معظم منشورات النجوم هذا الأسبوع على توجيه التهاني لأمهاتهن في عيد اليوم الذي صادف أمس، إضافة إلى منشورات أخرى طبيعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهذه التفاصيل:

عيد سعيد
نشر النجم السوري قصي خولي عبر إنستغرام مقطع فيديو قدم من خلال التهنئة لوالدته بمناسبة يوم الأم.
وكتب: «ماما، مرحبا، كيفك اشتقتلك أنا كثير، كل سنة وأنت سالمة وإن شاء اللـه كل ثانية وأنت بخير والله يديمك فوق راسنا».
وأضاف: «أم قصي أنا اشتقتلك، بتذكر أيام العيد كيف كنا نفيق أنا وأخواتي ونلاقي كل شي جاهز إلنا، كل عمرك بتهتمي بكل التفاصيل، وشو بتمنى ترجع هالأيام ولو ثواني».
وختم رسالته: «كل عام وأنت بخير وكل أمهات العالم بخير، ماما أنا بحبك».
من ناحيتها كتبت النجمة جيني إسبر: «أتضرع دائماً إلى اللـه وأطلب منه أن يطيل بعمر أمي ويُشفيها، لأنني أجد في حضنها الدافئ الأمان والحنان، وفي قلبها الطاهر الحب الصافي البعيد من الغدر. أُحبّك أمي، وأتمنى لك الشفاء العاجل لتنعمي بالصحة ويبقى رأسكِ مرفوعاً بي».
ولمناسبة عيد الأم أيضاً، نشرت النجمة أمل عرفة: «الأمومة لغز ربّاني، حتى إن بعض الأمهات لم يفهمنه لأنهن فقط «ولاَّدات»، تحية لكلِّ أم.. أنحني أمام كل أم سوريّة وأقبّل التراب الذي عانق أمي وأشتاقها لحدود السماء روحة رجعة لأرجع ألتقيها بعدين».
أما الفنان اللبناني ملحم زين فقال: «في عيد الأم، أشكر أمي التي تعبت وأفنت عمرها في تربيتي أنا وإخوتي الثمانية، ومهما فعلت لن أوفيها حقها عليّ. أدعو اللـه أن يطيل عمرها ويمدها بالصحة والعافية. ورغم أنني أصبحت أباً لثلاثة أولاد وأنتظر طفلي الرابع، لا أزال أشعر بالحاجة إلى وجودها في حياتي. لذا أقول لها كل عام وأنت بخير يا أم ملحم، فأنتِ علّمتني الكثير من دون أن تعلمي، وزرعتِ فيّ صفات حلوة أفادتني في حياتي العملية والاجتماعية، وأبرزها عزّة النفس وصون اللسان.
بدورها كتبت الفنانة المصرية زينة لوالدتها: «أحبك كثيراً، وأدعو لك بطول العمر والصحة الجيدة، لأننا من دونك لا نساوي شيئاً. لقد تعبتِ كثيراً في تربيتنا، ونحن لا نعرف كيف يمكننا أن نعوضك عن كل هذا التعب، رغم تأكدي وإخوتي من أنك لا تنتظرين رد الجميل من أحد منا. في صباكِ كنت أماً لإخوتك، وبعد زواجكِ صرت أماً لأولادك، وقد اعتدت التضحية والعطاء من دون أي مقابل. أتمنى أن تكوني راضية عني، وتسامحيني على كل إساءة بدرت مني، فأنت الأم والأب بالنسبة إلينا، ويا رب يحفظك لتظلي بين أولادك وأحفادك أجمعين».
وقالت الفنانة التونسية لطيفة: «الأم هي أساس الحياة، ولولا أمي لما وصلت إلى ما أنا عليه اليوم. والدتي أُمّية لا تجيد القراءة ولا الكتابة، ومع ذلك علّمتني أصول النجاح وقوّت إرادتي وغذّت طموحي وعززت لدي الثقة بالنفس. أمي شجّعتني على دخول مجال الفن، وجعلتني أعشق الغناء بتشجيعها لي على الاشتراك في المهرجانات الغنائية الخاصة بالأطفال. أمي اليوم امرأة ثمانينية، ورغم ذلك لا تزال تتحمّل مسؤوليات العائلة، وتحرص على الاستماع إلى أغنياتي وتدعوني للاجتهاد كي أحقق المزيد من النجاحات، وفي عيد الأم أقول لها: اللـه لا يحرمني منك».
واستذكر الفنان اللبناني ​راغب علامة​ والدته الراحلة وكتب: «بعيدك يا أمي بقلك أنت الوحيدة التي فرحت لبكائي.. مرة واحدة… لحظة ولادتي، من ثم عاد وكتب: «بعيدك يا أمي بقلك وهل هناك حماية من الرب أكثر من رحيلك وأنت راضية ومطمئنة»؟؟

وقوع مدروس
طمأنت النجمة ​كندا حنا​ جمهورها على حالتها الصحية بعدما تعرضت للإصابة إثر سقوطها عن ظهر الخيل أثناء تصويرها مسلسلها الجديد «​هارون الرشيد​».
ونشرت مقطع سقوطها وعلّقت: «العباسة بواحد من المشاهد، بتوقع عن الفرس! الشركة المنتجة وفريق عمل مسلسل هارون الرشيد، كانوا خايفين عليّ كتير، لدرجة أنهم طلبوا ينعمل المشهد دون الوقوع.. بتواجد الكاست الفظيع، والمخرج عم يساعدونا نشتغل على كل تفاصيلنا بإبداع، قدرنا نصور المشهد، أنا كتير منيحة مافيني أي شي، مدروسة الوقعة للمشهد».
وين الغلط؟

ردت النجمة ديمة قندلفت​ على الانتقادات التي طالتها في الفترة الماضية بسبب تغيّر شكلها ولاسيما ملامح وجهها.
وجاء ذلك من خلال نشرها صورة سيلفي أرفقتها برسالة قالت فيها: «صورة عن صورة بيقولوا مغيرة، يا ترى بس نحنا منتغير؟! مع أو من دون ماكياج؟ الصبح أو المسا؟ مع إضاءة وبلا إضاءة؟ كاميرا محترف أو سيلفي؟ فلتر وبلا فلتر؟ مزاج رايق أو معكّر؟ تعبانين أو مرتاحين؟ الخ…..؟! سؤال يطرح نفسه… والأهم من هيك وين الغلط إذا الممثل بيتغير شكله»؟

أحلى ناس
يبدو أن الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم لم تكتفِ بالرسالة القاسية التي وجهتها لمنتقدي شكل وجهها وكل من يتهمها بتعريض فكها وإجراء عمليات تجميل، حيث حرصت على نشر صورتين جديدتين لتؤكد أنها لم تقم بشيء.
وظهرت في إحدى الصور وهي ترفع شعرها عن وجهها وتلتفت إلى الجانب في محاولة منها لتثبيت أنها لم تقم بأي عمليات تجميل في وجهها، وعلقت عليها قائلة: «تصبحوا على خير يا أحلى الناس. بحبكم كثير».
وكانت الرسالة التي نشرتها نجيم لمنتقديها أحدثت ضجة كبيرة بين متابعيها، حيث علقت عليها الفنانة اليمنية بلقيس فتحي وقالت لها: «حبيبتي نادين جمالك الداخلي وثقتك وثقافتك طاغيين وبشدة ومنعكسين ومكملين جمالك الخارجي.. ركزي على نجاحك وشغلك واتركي النباح لأهل النباح.. ما في مشهور ناجح إلا ومحارب في العالم العربي والحرب شعواء بالخفاء والعلن.. مرة ثانية يا قلبي انجحي واحرقيهم».
كذلك الأمر علقت الإعلامية الأردنية علا الفارس على الأمر قائلة: «لن ترضى الناس عنك مهما فعلت. فلا تتعب نفسك ولا تهتم، كثيراً ما أخطئ في التحامل على نفسي حتى أرضيهم ولكني تعلمت. نفسي أهم. ويجب أن أدرك أنه لن يعجب بي كل الناس فأنا نفسي لا يعجبني كل الناس».

عمليات التجميل
أثارت الفنانة المغربية دنيا بطمة ضجة كبيرة بين المشاهدين بسبب حديثها مؤخراً عن عمليات التجميل.
وأشارت إلى أنها لا توافق الفنانات اللواتي يجرين عمليات التجميل الواضحة ويكذبن وينفين الأمر، مؤكدة أن جمالها طبيعي ولم تجر عمليات تجميلية كبيرة.
ولفتت إلى أنها تتمتع بثقة كبيرة بنفسها وبشكلها، مؤكدة أنها أجرت بعض التعديلات البسيطة في وجهها من خلال البوتوكس والفيلر ولكنها لم تجر أي نفخ أو تجميل.

تهنئة ذاتية
حرصت الفنانة المصرية عبير صبري على تهنئة نفسها بعيد ميلادها حيث نشرت صورة لها وكتبت عليها: «النهارده عيد ميلادي كل سنة وأنا طيبة.. هاقول لربنا شكراً على كل خير أنا فيه، أنت يارب دائماً كنت بتحميني في كل أوقاتي الصعبة وبتحن عليا». وأضافت: «كل حلم كان في قلبي كنت بتحققهولي حتي لو اتحقق متأخر.. يارب أشكرك وأحمدك على الماضي والحاضر واللي جاي في حياتي».
نصائح للجمهور

حرص الفنان المصري أحمد فهمي على توجيه رسالة تحوي نصائح لجمهوره من الشباب.
ونشر صورته وعلق عليها: «طول ما أنت عارف بتعمل ايه وتجتهد وتشتغل من قلبك، أوعى تسمح لأي حد يكسر فيك أو ينظر عليك، على أساس أنه أبو العريف وهو في الحقيقة بيغير من نجاحك وده طبيعي لأنك كل ما هتعلى مليون واحد بيحاول ينزلك لتحت لأنه هو تحت وأنت بتعلى».
وأضاف: «ركز في شغلك وربك هيديك على تعبك.. ومين يخسر وربنا معاه؟».

لأول مرة
احتفلت داليدا، زوجة الفنان اللبناني رامي عياش بميلاد طفلها الثاني على طريقتها الخاصة.
واختارت أن تفاجئ متابعيها بنشر مجموعة من الصور لطفلها أرام في أشهره الأولى بعد الولادة، وهي صور تنشر لأول مرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما أنها أبقت ملامحه بعيدة عن الإعلام في البداية.
وعبرت داليدا عن سعادتها بإنجابها طفلها الذي يترافق مع يوم الأم، من خلال تعليقها: «اليوم الذي دخلت فيه إلى حياتي علمت هدفي.. أن أحبك وأحميك بكل قواي. كل سنة وأنت بخير طفلي الحبيب».
بدوره ظهر عياش في إحدى الصور وهو يحمل الطفل الذي بات عمره سنتين، ويغمض عينيه في لقطة ملأى بالحب والمشاعر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن