سورية

سورية ستشارك بمؤتمر الأمن الدولي السابع في موسكو

| وكالات

تشارك سورية في مؤتمر الأمن الدولي السابع في روسيا، والذي سيكون موضوعه الرئيسي، محاربة الإرهاب، وتقييم تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع.
وأفادت وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء بأن نائب وزير الدفاع العماد محمود شوا سيشارك في المؤتمر الدولي للأمن الذي سيعقد في موسكو يومي 4 و5 نيسان المقبل.
ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع: أن شوا سيشارك في المؤتمر للمرة الثانية وسيلقي كلمته أمام المشاركين، وذلك في الحضور الثاني له بعد مشاركته في أعمال المؤتمر العام الماضي.
وفي الإطار ذاته، نقلت وكالة «سبوتنيك» للأنباء، عن مصدر سوري مطلع: أنه «سيكون الموضوع الرئيسي في المؤتمر هو محاربة الإرهابيين في سورية، وسيتبادل مع الجانب الروسي، الخبرات في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، إضافة إلى تقييم تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع».
وفي أواخر الشهر الماضي، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، أن وزارة الدفاع أرسلت دعوة إلى القيادة العسكرية للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي «ناتو» للمشاركة في مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي.
وتنظم وزارة الدفاع الروسية مؤتمر الأمن الدولي هذه السنة للمرة السابعة على التوالي، إذ يتصدر جدول أعمال المؤتمر سبل مكافحة الإرهاب في سورية.
وسيطلع الجانب الروسي الحضور على جزء من الخبرات المتراكمة لديه في مكافحة الإرهاب، ولاسيما بعد جهود القوات الجوية الفضائية الروسية في تطهير سورية من تنظيم داعش الإرهابي.
يذكر أن نائب وزير الدفاع كان قد أكد أمام مؤتمر موسكو السادس للأمن أن مكافحة الإرهاب تقتضي تطبيق قرارات الشرعية الدولية واعتماد سياسة عادلة بعيداً عن المعايير المزدوجة في تصنيفه وإيجاد تدابير كفيلة باجتثاثه من جذوره وذلك عبر إزالة مظاهر الهيمنة والتسلط والكف عن التوسع الاستعماري أو استخدام الإرهاب كسلاح سياسي.
وقال العماد شوا حينها: إن الاجتماع «له أهمية كبرى تفرضه الضرورة الملحة لتحديد السبل والوسائل الناجعة لمكافحة الإرهاب بالعمل الجاد على وقف انتشاره ومنع تمدده وإزالة أسبابه وتداعياته الكارثية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن