الأولى

أنقرة تتحدث عن «تفاهم» مع واشنطن بخصوص منبج .. «حماية الشعب»: لن نسمح بتكرار سيناريو عفرين!

| حلب – الوطن

أكد مصدر قيادي في «وحدات حماية الشعب»، ذات الأغلبية الكردية، أن الوحدات لن تسمح بتكرار سيناريو عفرين في منبج، في حال فكرت تركيا بشن عملية عسكرية ضدها شبيهة بـ«غصن الزيتون»!
وأوضح المصدر لـ«الوطن» أن الخبرات التراكمية التي اكتسبها مقاتلو «حماية الشعب» في عفرين، والذين انسحب معظمهم إلى منبج، كافية لردع الجيش التركي ومرتزقته إذا ما تجرؤوا بالمغامرة بالهجوم على منبج، التي وصفها بالـ«عصية» على أي اختراق تركي على الرغم من جغرافيتها السهلية.
ولفت المصدر إلى أن الانسحاب من عفرين اتخذ للحفاظ على أرواح مقاتلي الوحدات لاستخدامهم في معارك مقبلة مثل معركة منبج المرتقبة.
وعن تصريح وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو أمس بخصوص التفاهم مع الأميركيين حول منبج، رد المصدر القيادي بأنهم لا يثقون بنظام أردوغان، وأنهم مستعدون منذ الآن للمواجهة على الرغم من «التطمينات» الأميركية أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة.
وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو قد صرح أمس، بأن بلاده توصلت «إلى تفاهم وليس اتفاقاً مع أميركا بشأن تحقيق الاستقرار في منبج»، وقال: «سنطبق نموذج الإدارة في منبج، ولا يكفي انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية من منبج فقط، وسيأتي الدور للمدن السورية الأخرى بعد منبج».
في غضون ذلك أفاد مصدر ميداني في «حماية الشعب» لـ«الوطن» أنها قتلت أكثر من 18 جندياً تركياً في الاشتباكات التي جرت في قرى جنديرس وبلبل في الوقت الذي قصف فيه الجيش التركي قريتي كيمار وبراد بريف عفرين الجنوبي وقريتي زرافة وسفتك بريف عين العرب الغربي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن