سورية

الإعدام للمتهم بتفجيرات الركبان

| وكالات

صدقت محكمة التمييز في الأردن على إعدام المتهم الرئيس بقضية تفجيرات الركبان على الحدود الأردنية مع سورية، نجم عبد الله العمور، شنقاً حتى الموت، والأشغال الشاقة المؤبدة لثلاثة متهمين آخرين، بحسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وبرأت المحكمة المتهم الخامس من تهمة استيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار المسندة إليه «على اعتبار أنه ليس له علم أو علاقة بالمخدرات وعدم مسؤوليته ما يتعين معه نقض القرار المطعون فيه من هذه الناحية»، وقضت عليه بالسجن عامين بتهمة الدخول إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة. واعترف العمور بتجنيد المتهمين الآخرين في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، للقيام بعملية إرهابية في الركبان وتكليفهم جمع معلومات عن سرية الجيش الأردني المقابلة لمخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود الأردنية السورية، لتمكين داعش من استهداف السرية خلال التفجير.
وقد تمكن الجهاز الأمني الأردني من القبض على المتهمين الخمسة على الحدود الأردنية السورية بعدما تبين أنهم ينتمون لداعش وعلى صلة بالتفجيرات في الركبان التي وقعت في شهر رمضان 2016 وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من أفراد حرس الحدود الأردنية ورجال الأمن العاملة على الحدود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن