سورية

كرنفال لطلبة جامعة دمشق بمناسبة عيد الطالب السوري … أهالي حلب ينددون بالاحتلال التركي لعفرين

| وكالات

ندد أهالي حلب بالاحتلال التركي لمنطقة عفرين والتدخل الأميركي السافر في الشأن الداخلي السوري، معربين عن ثقتهم بأن الجيش العربي السوري سيهزم المشروع العثماني في بلادهم، على حين نظم طلبة جامعة دمشق كرنفالاً طلابياً بمناسبة عيد الطالب العربي السوري.
وخلال وقفة احتجاجية لهم أمس في ساحة سعد اللـه الجابري عبر أهالي حلب عن رفضهم لكل من عدوان النظام التركي على عفرين وقراها والتدخل الأميركي السافر في الشأن الداخلي السوري.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، حمل المواطنون لافتات تندد وتدين العدوان التركي وتطالبه بالانسحاب من عفرين وتدعو إلى وقف التدخل الأميركي في سورية، مؤكدين أن ما تقوم به تركيا بدعم ومباركة من أميركا والدول الغربية هو اعتداء على السيادة الوطنية السورية وتحد صارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية.
وعبر المحتشدون عن ثقتهم ويقينهم بأن النظام التركي ومرتزقته سيلقون الهزيمة وسيحصد مشروعهم العثماني الاستعماري الفشل الذريع على أيدي أبطال الجيش العربي السوري، مجددين وقوفهم في خندق واحد مع جيشهم وقيادتهم حتى تحقيق النصر.
كما تم التأكيد على أن هذا التجمع الشعبي هو رسالة للعالم أجمع مفادها بأن الشعب السوري بكل أطيافه يستنكر ويشجب العدوان التركي على أهلنا في عفرين والوجود الصهيوأميركي والتركي في الشمال السوري.
ونقلت الوكالة، عن أحد المواطنين ويدعى ابراهيم ماسو: أن الشعب السوري أكثر تصميما وإرادة على مواصلة تطهيره لتراب الوطن من دنس الإرهاب، مؤكداً أن عفرين هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية والعدوان التركي سيتم دحره كما دحر بواسل جيشنا الإرهاب عن أرض الوطن، على حين قال المواطن عبد الحميد مصري إن هذه الوقفة رسالة من أهالي سورية عموماً وحلب خصوصاً للعالم مفادها رفض العدوان التركي على عفرين والوجود الأميركي اللاشرعي على الأراضي السورية.
في غضون ذلك، أقام أمس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية كرنفالا طلابيا أمام كليتي الطب البشري والهندسة المدنية بجامعة دمشق بمناسبة عيد الطالب العربي السوري الثامن والستين وبمشاركة أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة. وانطلق المشاركون في الكرنفال، بحسب «سانا»، بمسيرة على أوتستراد المزة حاملين أعلام الوطن وصولا إلى مدينة الجلاء الرياضية، حيث أقيمت مباراة بكرة السلة بين طلاب الكليتين.
وردد المشاركون في الكرنفال هتافات تحيي الوطن وتمجد بطولات أبنائه وتضحيات شهدائه، مؤكدين أنهم لن يدخروا جهدا في الدفاع عنه وسيواصلون المساهمة في إعادة إعماره وتطويره ورفع راياته عاليا.
ويأتي الاحتفال بعيد الطالب هذا العام مختلفا عن السنوات الماضية، بحسب عضو قيادة فرع جامعة دمشق لاتحاد الطلبة بغدان الوز، كونه يتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش في الغوطة الشرقية، ما دفع الطلاب للمشاركة في الكرنفال التقليدي السنوي بأعداد كبيرة غير مسبوقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن