عربي ودولي

صاروخ باليستي يمني يستهدف معسكراً للنظام السعودي في نجران

أطلق الجيش واللجان الشعبية اليمنية أمس صاروخاً باليستياً من طراز بدر 1 على معسكر ما يسمى «الحرس الوطني» التابع للنظام السعودي في منطقة نجران.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري قوله: إن «الصاروخ أصاب هدفه مخلفاً خسائر في صفوف العدو وعتاده العسكري». وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنا الخميس من القضاء على تسعة جنود من نظام بني سعود في جيزان ونجران. هذا وذكرت وسائل إعلام سعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً من اليمن باتجاه نجران السعودية.
وفي بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية قال التحالف السعودي ضد الشعب اليمني: إن التقارير الأولية تشير إلى إصابة مقيم هندي جراء تناثر شظايا الصاروخ بعد اعتراضه.
ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف السعودي تركي المالكي قوله: «الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخ وتدميره». وقتلت امرأة ورجل إثر غارتين على منطقة المقاش في مدينة صعدة كما قتل شخص جراء غارة على منطقة غافرة في مديرية الظاهر وأصيب طفل بجروح خطرة وتضرر منزل إثر غارة على سوار الأسفل في منطقة بني معين في مديرية رازح.
وقتل ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وطفل جراء استهداف العدوان لمنزلهم في منطقة غافرة في مديرية الظاهر على حين أصيب ستة مواطنين في ست غارات على مديرية باقم.
من جهة أخرى شب حريق في ميناء الحديدة في وقت مبكر أمس، مدمراً مخازن تحوي كميات من وقود الطهي والمواد الغذائية، حسبما ذكر عمال في الميناء.
وقال العمال: إن الحريق نتج عن تماس كهربائي، وإن المخازن كانت تضم مئات الآلاف من الأسِرّة للنازحين بسبب الحرب».
من جهته، أكد موظف في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن «الحريق أتى على كميات ضخمة من الوقود والمواد الغذائية، وأن تحقيقاً سيفتح لمعرفة الأسباب الحقيقية للحريق والجهة التي تقف وراءه».
وأذاعت وكالة «سبأ» التابعة للحوثيين نبأ الحريق، لكنها لم تذكر السبب.

وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن