رياضة

ليل نحو هاوية الليغ دو .. ليون يحافظ على آماله

| الوطن

حقق ثلاثة من أندية القمة الفوز خلال الجولة الحادية الثلاثين من الدوري الفرنسي فلم يتبدل الكثير من المعطيات، وكان الباريسي عزز صدارته قبل أكثر من أسبوعين في مباراة متقدمة بينما وصيفه موناكو سيخوض مباراته غداً وبينهما سجل مرسيليا فوزاً مستحقاً على أرض ديجون ونجح ليون في تخطي ضيف تولوز ليعززا حظوظهما بالمنافسة على بطاقة دوري الأبطال، وقد سقط نانت بقسوة على أرضه أمام سانت إيتيان بالثلاثة فاستفاد مونبيلييه ونيس بتجاوزه على الجدول.

ثنائيات
لم يفوت ليون فرصة استضافته لتولوز فتغلب عليه بثنائية كان بطلها ممفيس ديباي (23 و43 من جزاء) وهي (الدوبليه) الثاني للدولي الهولندي منذ قدومه مطلع الموسم الحالي من مانشستر يونايتد وهو الذي سبقهما بهاتريك بمرمى نيس رافعاً رصيده الشخصي إلى 12 هدفاً مكملاً مسيرة زميليه نبيل فقير وماريانو دياز اللذين بلغ رصيد كل منهما 16 هدفاً.
هدفا ديباي قادا ليون إلى الفوز الثالث على التوالي والثامن في ملعب جيرلان بينما خسر تولوز للمرة الثالثة خلال 7 جولات من دون فوز والعاشرة خارج أرضه والرابعة فقط بفارق هدفين أو أكثر.
لم يكن ممفيس وحده بطل الثنائيات فقد قلده الحسن بليا لاعب نيس وسجل هدف فريقه بمرمى تروا فزاد من أوجاع الأخير بالخسارة الرابعة خلال خمس جولات أخيرة دون فوز، وسجل جيوفاني سيو هدفين من ثلاثة فاز فيها مونبيلييه الذي حقق فوزه الأول بعد خمسة تعادلات فوصل إلى المباراة الثامنة من دون خسارة واضعاً نفسه على موعد أوروبي في الموسم القادم، أما ريمي كابيلا فقد سجل هدفين من ثلاثة فاز بها سانت إيتيان على مضيفه نانت.
على شفا الهبوط

وبالمقابل واصل ليل نتائجه السلبية فخسر أمام أميان بهدف الكولومبي ستيفن ميندوزا وهي الخسارة الخامسة في ثماني جولات من دون فوز ليحافظ على موقعه ضمن مثلث الهبوط، أما الفائز أميان فقد جدد فوزه على ليل محققاً فوزه الرابع خارج أرضه مبتعداً خطوة جيدة نحو البقاء في الأضواء، ولم ينفع ميتز تعادله على أرض ستراسبورغ والرابع له في خمس مباريات ليستمر من دون فوز للجولة التاسعة، وهو الثالث لستراسبورغ في ست جولات من دون فوز فبقي قريباً من مثلث الهبوط.

نتائج الجولة 31
سان جيرمان × أنجيه 2/1، ديجون × مرسيليا 1/3، ليون × تولوز ، تروا × نيس صفر/2، نانت × سانت إيتيان صفر/3، غانغان × بوردو 2/1، كان × مونبيلييه 1/3، ستراسبورغ × ميتز 2/2، ليل × أميان صفر/1، رين × موناكو (مؤجلة).

حصيلة
– مع ضم مباراة سان جيرمان × أنجيه (المتقدمة) يصبح عدد الانتصارات المسجلة بالجولة ثمانية منها 5 للضيوف مقابل تعادل وحيد فسجل بالمباريات التسع 25 هدفاً منها 3 من علامة الجزاء وأضاع باييه (مرسيليا) ومالكوم (بوردو) ركلتين أخريين.
– 33 بطاقة صفراء رفعت في المباريات التسع منها إنذار وحيد في مباراة تروا × نيس مقابل 10 صفراوات في مباراة ستراسبورغ × ميتز فطرد لاعب الأول عبد الله ندور ولاعب الثاني سليموفيتش بعد إنذارين، على حين خرج يانبيري لاعب ديجون وتياغو موتا (سان جيرمان) بالحمراء المباشرة.
– مازالت صدارة الهدافين على حالها ويتصدرها كافاني برصيد 24 هدفاً يليه الغائب نيمار بـ20 هدفاً ثم فالكاو بـ17 هدفاً ثم كل من نبيل فقير وماريانو دياز وفلوران توفين وكارل إيكامبي بـ16 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن