ثقافة وفن

سلاف فواخرجي تستعيد ذكرياتها في حلب … إليسا تنفي خلافها مع أحلام وصافيناز تنفي إساءتها للحجاب وحسين فهمي متهم بالتزوير

| الوطن

يعد هذا الأسبوع أقل الأسابيع منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة، حيث انكمش كثير من النجوم على أنفسهم، في وقت نشر بعضهم منشورات اعتيادية من باب أداء الواجب، وإلى التفاصيل:

اشتقنالك يا حلب
نشرت النجمة السورية ​سلاف فواخرجي​ صورة قديمة لها تعود لعام 1998، حيث عبرت عن اشتياقها لمدينة حلب ولأصدقاء المرحلة الجامعية.
وظهرت في الصورة مع مجموعة من زملائها داخل متحف حلب، وعلّقت: «اشتقنالك يا حلب، صورة من متحف حلب، أثناء بعثة تنقيب مع زملائي بقسم الآثار، جامعة دمشق».

لا خلاف
تواصل الفنانة اللبنانية إليسا تأكيد أنه لا يوجد أي خلاف أو مشاكل بينها وبين الفنانة الإماراتية أحلام، على خلفية انتشار أخبار عن أنها ألغت متابعتها للأخيرة.
ونشرت على موقع «تويتر» صورة جديدة تجمعها بأحلام ووجهت التحية للأخيرة وبدت عليها علامات السعادة والارتياح. وأوضحت اللغط الذي حصل حول مسألة إلغائها متابعة أحلام عبر تطبيق «انستغرام»، من خلال تغريدة شرحت فيها ملابسات ما حصل، وكتبت باللغة الإنكليزية: «لم أقم بإلغاء متابعتي لأحلام، يبدو أنه حصل خطأ وأعدت متابعتي لها من جديد».
وأضافت: «نحن على علاقة جيدة، اذهبوا وابحثوا عن شيء جديد لتكتبوا عنه».

الحقيقة كاملة
لم تتردد المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى في الهجوم على مواطنتها الممثلة حورية فرغلي، بعد أن اتهمت درّة التونسية في لقاء تلفزيوني بخطف دورها بمسلسل «سجن النسا»، فقررت الكشف عن الحقيقة كاملة وكتبت على الفيسبوك: «الحقيقة أني لم أرشح حورية في دور دلال الذي قامت به درة.. ولا حتى كانت من ضمن الترشيحات.. واستغربت جداً أنها بتقول إن درة خطفت منها الدور.. اختيار درة جاء بعد تفكير بيني وبين المنتج والكاتبة».
وأضافت: «مش عارفة هي بتقول كده ليه.. وأنا عمر ما حد قدر يفرض عليا ممثل أنا مش مقتنعة بيه».
بدورها، وفي سياق مختلف، هاجمت فرغلي​ زميلتها الممثلة ياسمين صبري​ مشيرةً إلى أنها تعتمد فقط على جمالها وجسدها لتكون نجمة، على حين أن رصيدها الفني لا يليق بهذا اللقب.
وقالت: «هناك أناس يعتقدون أنهم نجوم وهما مش عاملين حاجة أصلا وعددهم كبير داخل الوسط الفني»، وأضافت موجهةً حديثها لصبري: «البروباغاندا المحيطة بك يجب أن تكون عن أعمالك الفنية وليس عن صورك، مش ممكن تكون الضجة دي كلها عن فيلم واحد أو مسلسل واحد».
وتابعت: «النجومية مش جسم حلو لأنك مش موديل أنت ممثلة، ممكن تظهري في عمل فني تخينة أو رفيعة ودون ماكياج» وأضافت: «ياسمين صبري تحتاج تشتغل على نفسها أكثر حتى تستحق لقب نجمة».

لا أنزعج
بعد الانتقادات التي تلقتها الفنانة المغربية ​دنيا بطمة​، وعن شبهها بالفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​، أتى الرد من خلال نشر الأولى صورة أرفقتها بتعليق: «جميلة وأحبها.. وسابقتني في الفن وما يزعجني إذا أحد يقول في شبه، مين ما يحب يكون مثل هالجميلة؟ اللـه يوفقها».

رسالة للأعداء
وجهت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم رسالة حاسمة لأعدائها المفترضين، واصفة سلوكهم نحوها بـ«العواء»، على حين وصفت نفسها بـ«القمر».
ونشرت صورة عبر «إنستغرام»، معلقةً بالقول: «لستُ أنا من ينتقم ويقابل الإساءة بالمثل.. فأنا كالقمر يضيء دروب الذئاب رغم عوائهم في وجهي».

عيد سعيد
نشرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، صورة ابنتها الكبرى مريم، عبر «إنستغرام»، وعايدتها بمناسبة ذكرى يوم ميلادها.
وكتبت على الصورة: «عيد ميلاد سعيد لأميرتي الصغيرة، النهارده يوم مش عادي علشان جالي فيه أجمل بنت في الدنيا، كل سنة وتبقي دائماً ناجحة، في 100 سنة وأنتي طيبة يامريومة وعقبال حياتك».

مصادفة جميلة
حرصت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، على مشاركة جمهورها صورة تجمعها بمواطنها مصطفى شعبان، عند ملاقاتها له مصادفة، أثناء ممارستهما الرياضة في أحد النوادي بالقاهرة.
وظهرا وهما يرتديان زياً رياضياً، وأطلت غادة من دون ماكياج وبنظارة شمسية كبيرة، وكتبت: «حبيبي النجم مصطفى شعبان صدفة جميلة إني شفتك النهاردة، بقالنا كتير ما تقابلناش، مبسوطة جداً إني شفتك».

اعشقني بقلبك
نشرت الممثلة المصرية مي عز الدين على «إنستغرام» مقطع فيديو طريفاً، لاقى إعجاب متابعيها.
وتضمن المقطع مشهداً لزميلتها زينة من مسلسل «أزمة نسب»، وتظهر فيه وهي تهاجم الممثل بسكينة وتضربه بها على وجهه لتدافع عن نفسها.
وكتبت على المقطع: «بتفرج على صاحبتي، فخورة فيكي وانتي فاتحة السكينة».
من ناحية ثانية، شاركت عز الدين​ متابعيها صورة جديدة ظهرت فيها مع بعض الملامح التي تعكس صورة امرأة كانت قد عانت مشكلة ما.
وأكثر ما لفت المشاهدين تعليقها على الصورة، الذي جاء فيه: «لا تعشقني بعينك، ربما تجد أجمل مني.. اعشقني بقلبك فالقلوب لا تتشابه أبداً»، وهذه عبارة تعود للشاعر السوري الكبير نزار قباني.

الانتخاب مرتين
أثار الممثل المصري حسين فهمي حالة من الجدل بعد مشاركته في الانتخابات الرئاسية المصرية إذ إنه أدلى بصوته بلجنته الخاصة، وتم اتهامه بالتزوير.
وفي التفاصيل، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر يتهم النجم المصري بالتزوير، بعد أن نشرت أخبار له منذ أيام تؤكد أنه أدلى بصوته في أبو ظبي، وأن هناك صوراً التقطت له هناك، بل طالب البعض بالتحقيق في هذه الواقعة حيث يعد الإدلاء بالصوت مرتين نوعاً من التزوير.
بدوره، لم يقف فهمي صامتاً أمام هذه الاتهامات، بل كشف عن الحقيقة وأوضح أنه لم يدل بصوته خلال وجوده في أبو ظبي، بل حرص على الحضور في السفارة المصرية بدولة الإمارات من أجل تشجيع المصريين المقيمين في هذه البلد للإدلاء بأصواتهم، لكنه رفض الإدلاء بصوته هناك، وفضل أن يدلي به في مصر.

مليون مشاهدة
تشغل الفنانة اللبنانية ​نانسي عجرم​ الجمهور منذ طرح فيديو كليبها الجديد لأغنية «ومعاك»، حيث تتلقى إشادات واسعة حول العمل الذي تصدّر منذ انطلاق عرضه قوائم الفيديوهات الأكثر رواجاً عربياً فاحتل المرتبة الأولى عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وفي فترة لا تتعدّى ٤ أيام، تخطى مليون مشاهدة عبر «يوتيوب» مسجلةً به عجرم نجاحاً رقمياً جديداً تضيفه إلى رصيدها الحافل بالإنجازات الإلكترونية.
الأغنية من كلمات محمد رفاعي، وألحان محمد يحيى وتوزيع هادي شرارة وقد تضمنها ألبوم نانسي عجرم الأخير «حاسة بيك» أما الكليب فمن إخراج ليلى كنعان.

بذلة رقص
بعدما ظهرت الراقصة المصرية ​صافينار​ في إحدى الصور وهي ترتدي الحجاب على بذلة رقص في إحدى حفلاتها، اتهمها المحامي ​سمير صبري​ بإهانة الحجاب وازدراء الأديان وقال إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام.
إلا أنها نفت موضحة أنها كانت تضع طرحة على رأسها كجزء من البذلة، وأنها مجرد صورة التقطها أحد المصورين أثناء الحفل. وقالت: «يوجد لي الكثير من الصور بهذا الشكل، فالطرحة مجرد جزء من بذلة الرقص، لا أقصد أي إهانة للحجاب فمعظم صديقاتي محجبات، وأنا في بعض الأحيان أرتدي الحجاب أيضاً، ويوجد بعض الراقصات ممن ظهرن بالحجاب».

بيكفي هالقد
انتقد الفنان اللبناني ​راغب علامة​ طريقة تعاطي الطبقة السياسية اللبنانية مع المواطنين في زمن الانتخابات، بحيث يغدقون عليهم الوعود الانتخابية الكاذبة التي لا ينفذونها بحسب قوله. وكتب: «ألم يشبع السياسيون من الكذب علينا بالوعود وإظهار المحبة للناس فقط وقت الانتخابات؟ ألم يشبع الناس من الاستزلام لمن أوصل البلد إلى الانهيار الاقتصادي والإنمائي والصحي والبيئي والتعليمي وكل القطاعات؟ نحن نعطيهم وكالتنا لتدمير مستقبل أطفالنا وليتنعموا بتعبنا وبعرق جبيننا، بيكفي هالقد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن