شؤون محلية

3 صالات جديدة للسورية للتجارة في اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

كشف مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية سامي هليل لـ«الوطن» عن افتتاح ثلاث صالات جديدة في المحافظة، في مناطق دوير بعبة وسطامو وشريفة، لافتاً إلى التحضير لافتتاح صالة في بنجارو.
وأكد هليل توافر جميع المواد الغذائية في صالات المؤسسة، نافياً ما يشاع عن نقص في مادة السكر، التي كما ذكر بأنها راكدة في فروع المؤسسة وتباع بـ230 ليرة للكيلو الواحد.
ولفت مدير فرع السورية للتجارة إلى أن فروع المؤسسة كافة تعمل في استنفار كامل لتعبئة جميع السيارات الشاحنة بالمواد الغذائية وشحنها إلى الغوطة في دمشق.
من جهة ثانية بيّن هليل أن مبيعات المؤسسة خلال شهر شباط الماضي بلغت 225 مليون ليرة سوريّة، لافتاً إلى إنجاز الأعمال المالية في تحديد الإنفاق والرواتب ومعاملات التقسيط بشكل شهري.
وأشار هليل إلى تنظيم حركة المواد الغذائية في شعبة التخزين، إضافة إلى أعمال المكافحة ومراقبة المخزون لإجراء التعقيم اللازم، مع تحديد مستوى الطاقة التخزينية في المستودعات بشكل شهري، لافتاً إلى حركة المواد في الفرع ومنها مواد شديدة الطلب كالأرز والسكر الحر والمياه والزيوت.
وعن الصعوبات في عمل المؤسسة، بيّن هليل أن قِدم الآليات من شاحنات وسيارات وروافع، يشكل عبئاً على العمل في التوزيع والنقل بسبب وضعها الفني المتهالك من جهة، وقلة عددها من جهة ثانية.
كما تعاني المؤسسة قلة الوارد المالي لزوم تسويق الحمضيات، بحسب ما ذكر هليل، مضيفاً: إن الفرع بانتظار المبلغ المرصود لحساب المؤسسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن