الأولى

الحلقي: إعادة تقييم وإجراءات حازمة ضد الترهل والفساد

شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على ضرورة إعادة تقييم واقع أداء القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والتنموية للتصدي لبعض حالات الترهل والفساد فيها واتخاذ إجراءات وقرارات حازمة تسهم في الارتقاء بأدائها إلى مستوى ظروف الأزمة.
وأثناء ترؤسه اجتماعاً للمجلس الأعلى للسياحة أمس أبدى الحلقي اهتمام الحكومة بالصناعة السياحية باعتبارها رافداً حقيقياً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة لما لها من قدرة وفاعلية على زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل جديدة والمساهمة في حل مشكلة البطالة، إضافة إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة في جميع المناطق بما فيها الريف السوري.
وشدد الحلقي على ضرورة إيجاد إستراتيجية واضحة المعالم حول السياحة وكذلك توفير خريطة سياحية، والتصدي لمعوقات التنمية السياحية وأهمية لحظ التنمية السياحية في خطط التنمية الشاملة الوطنية.
وأشار الحلقي إلى دور المجلس الأعلى للسياحة في الإشراف على القطاع السياحي عبر رسم الخطط والسياسات ووضع الرؤى له ولاسيما أنه يعد الرافد الحقيقي للاقتصاد، مؤكداً ضرورة توظيف رؤوس الأموال الوطنية والدول الصديقة بالاستثمار فيه، وخاصة أن سورية تمتلك خصوصية سياحية متميزة تتمثل بالمواقع الحضارية والتاريخية والأثرية والدينية وجمال الطبيعة ما بين البحر والسهل والجبل ما يعني تحقيق تنمية متوازنة في جميع المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن