رياضة

لجنة الصحفيين الرياضيين تكرم الغزال وخريبين الأفضل عام 2017

تقيم لجنة الصحفيين الرياضيين برعاية إذاعة أرابيسك حفل تكريم الفائزين في استفتاء أفضل الرياضيين في سورية لعام 2017 ، وذلك عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء الحادي عشر من نيسان في صالة شافال بنادي الوحدة الرياضي.
واشتمل الاستفتاء على اختيار أفضل لاعب كرة قدم، وأفضل رياضي في باقي الألعاب.
وفاز بالاستفتاء عمر خريبين أفضل لاعب كرة قدم في آسيا، وبطل ألعاب القوى العالمي مجد الدين غزال، وذلك بعد الاستفتاء الذي أجرته لجنة الصحفيين لأفضل الرياضيين لعام 2017، والذي شارك فيه 66 إعلامياً من وسائل الإعلام المحلية المختلفة.
وجاء الغزال أولاً جامعاً 163 نقطة، وحلت ثانية السباحة بيان جمعة برصيد 67 نقطة، وجاء ثالثاً السباح العالمي فراس معلا برصيد 39 نقطة.
وفي استفتاء أفضل لاعب كرة القدم جاء عمر خريبين بالمركز الأول برصيد 141 نقطة، وحل ثانياً عمر السومة برصيد 104 نقاط، وجاء ثالثاً إبراهيم عالمة برصيد 64 نقطة، واتبع نظام التنقيط في الاستفتاء، حيث نال الأول ثلاث نقاط، والثاني نقطتين، والثالث نقطة واحدة.
ولعب خريبين (22) عاماً لجميع المنتخبات (ناشئين – شباب – أولمبي – رجال) ولعب لأندية الوحدة والقوة الجوية العراقي والميناء العراقي والظفرة الإماراتي وحاليا يلعب مع الهلال السعودي وفاز معه بلقب هداف مسابقة دوري أبطال آسيا، كما شارك بكأس آسيا للناشئين بإيران 2010 وكأس آسيا للشباب بالإمارات 2012 وكأس آسيا تحت 23 سنة بعمان عام 2013 وبقطر 2016 وشارك مع المنتخب الأول بتصفيات كأس العالم روسيا 2018، واختاره الاتحاد الآسيوي أفضل لاعب على مستوى القارة لعام 2017.
وفي باقي الألعاب كان طبيعياً اختيار لاعب الوثب العالي مجد غزال الذي جاء بالمركز الثالث في بطولة العالم التي أقيمت الصيف الماضي في لندن ، وكان قد تأهل لأولمبياد البرازيل2016، ومن إنجازاته المتميزة خلال عام 2015 كانت من بطولة موسكو الدولية المفتوحة خلال شهر أيار وأحرز فيها الميدالية الذهبية بعد أن وثب 224 سم. وفي اللقاء الأول والثاني ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى لقارة آسيا واللذين أقيما في تايلاند خلال حزيران 2015 أحرز ميداليتين ذهبيتين مسجلاً رقماً قدره 229 سم ، وتأهل لأولمبياد البرازيل 2016 كما أحرز فضية اللقاء الأول بارتفاع 226 سم.
كما أحرز ذهبية دورة الألعاب الأولمبية العسكرية التي جرت في كوريا الجنوبية 2016 وسجل رقماً سورياً جديداً بارتفاع 231سم.
وتأتي هذه الاحتفالية التكريمية السنوية ضمن خطة عمل لجنة الصحفيين الرياضيين للعام الحالي كما تأتي ضمن الأنشطة الاجتماعية التي اعتادت اللجنة إقامتها بهدف تعزيز أواصر التواصل بين الزملاء العاملين في منظومة الإعلام الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن