عربي ودولي

التحالف الأميركي يحذّر من شنّ «داعش» هجمات للتأثير في الانتخابات العراقية

حذّر التحالف الأميركي من شنّ تنظيم داعش هجمات للتأثير في الانتخابات العراقية المقررة في 12 أيار المقبل، مشيراً إلى أن عناصره يتجمعون في مناطق تعرفها الحكومة العراقية.
وقال المتحدث باسم التحالف رايان ديلون في لقاء تلفزيوني: إن «داعش لم ينته كلياً في العراق وعناصره يتجمعون»، وأضاف: إن «هناك قلقاً من سعي داعش إلى تنفيذ هجوم واسع أو سلسلة هجمات للتأثير في الانتخابات»، لافتاً إلى أن تلك «الهجمات قد تستهدف ناخبين».
وأكد المتحدث أن هذا الموضوع «يقلق التحالف»، موضحاً: «نحن نجمع المعلومات ونقدمها إلى العراقيين ليقوموا بتحرّكات استباقية لمنع حدوث ذلك».
المتحدث باسم التحالف أوضح أيضاً أن «الحصول على معلومات مختلفة عن داعش بعضها من مواطنين عراقيين ومنها عن طريق طائرات من دون طيار كشفت عن تجمعات محدودة للتنظيم قد تصبح أكبر وتستخدم لشنّ هجمات نوعية»، وفق ما قال.
وفي سياق آخر قضت القوات العراقية أمس على اثنين من إرهابيي «داعش» أحدهما متزعم في التنظيم بكمين نوعي شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ديالى صادق الحسيني لموقع «السومرية نيوز»: إن قوة من الحشد الشعبي تمكنت بكمين محكم من قتل ما يسمى أمير وادي جنت وأحد مرافقيه في أطراف ناحية السعدية60 كيلو متراً إلى الشمال الشرقي من مدينة بعقوبة.
وأضاف الحسيني: إن عمليات القوات العراقية المشتركة في مناطق حمرين حققت نتائج مهمة على صعيد إنهاء خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي وتصفية قياداته المهمة.
ويعد وادي جنت من الوديان الكبيرة في محيط السعدية ويتميز بتضاريس معقدة للغاية تنشط فيها خلايا مرتبطة بتنظيم «داعش» الإرهابي.
وكانت القوات العراقية قضت الاثنين على ثلاثة إرهابيين خلال هجوم لهم على قضاء حديثة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

سانا- سومرية نيوز- الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن