عربي ودولي

رداً على القصف الإسرائيلي.. المقاومة: سنبقى الدرع الحامية

تواصل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهداف المناطق الشرقية لحي الزيتون شرق القطاع، ولا إصابات حتى الآن، من جهتها، أعلنت حركة حماس أن «قصف الاحتلال لمواقع المقاومة في غزة يعكس حالة التخبط والهستيريا التي يعيشها الكيان الصهيوني بسبب الانخراط والتفاعل الشعبي الكبير في مسيرات العودة وكسر الحصار واحتضانهم للمقاومة والتفافهم حولها».
وأشارت الحركة إلى أن «هذا لن يزيد جماهير شعبنا الفلسطيني سوى مزيداً من التحدي والصمود ومواجهة المحتل وانتزاع الحقوق وكسر الحصار مهما بلغت التضحيات، وستبقى المقاومة الدرع الحامية لهذا الشعب والمدافع عنه في مواجهة الاحتلال ومخططاته».
وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع: إن «الحركة هي جزء من الحراك الشعبي والوطني المتواصل، وستزحف مع الجماهير الفلسطينية من جديد صوب الخط الزائل في الجمعة الثالثة لمسيرات العودة وكسر الحصار في مسيرات سلمية وشعبية بهمة عالية وعزيمة لن تلين، وستحرق العلم الإسرائيلي معهم وسترفع العلم الفلسطيني خفاقاً عالياً، وستظل بين الجماهير ومعهم حتى تحقيق مطالبهم».
بينما اعتبرت حركة المجاهدين أن القصف الإسرائيلي «يعكس حالة الإرباك التي تعيشها قيادة العدو وفشلها في إسقاط خيار الشعب الفلسطيني بالمشاركة في مسيرات العودة الكبرى».
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهته أمس عن مهاجمة عدة أهداف تابعة لحركة حماس في القطاع، وذلك بعد تفجير عبوة ناسفة استهدفت القوة العسكرية للاحتلال عند الحدود مع القطاع، محملاً حماس المسؤولية عن التفجير.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: «تعرضت قوة تابعة للجيش في شمال القطاع لتفجير عبوة ناسفة وضعت إلى الغرب من الجدار الحدودي مع القطاع بهدف الإضرار بالمعدات الهندسية»، مشيراً إلى أن «مدفعية الجيش ردّت على ذلك بقصف نقطة رصد في القطاع». وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن شهود عيان أن انفجاراً وقع قرب آلية لجيش الاحتلال خلال توغلها قرب معبر المنطار شرق مدينة غزة صباح أمس. وعلى إثر ذلك قامت المدفعية الإسرائيلية بإطلاق خمس قذائف على الأقل صوب نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية في المنطقة العازلة شرق حي الشجاعية.
كما نفذت آليات الاحتلال عملية توغل محدودة منذ ساعات صباح أمس، حيث لا تزال الجرافات تقوم بأعمال تسوية وتجريف وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية. وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 16 فلسطينياً خلال عمليات دهم واقتحام لعدة قرى وبلدات في الضفة الغربية. وأفادت وكالة «معا» الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينياً في نابلس والخليل وقلقيلية والعيسوية شرق القدس بعد مداهمتها لعدد من المنازل وتفتيشها. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الثلاثاء 11 شاباً فلسطينياً من الضفة الغربية. إلى ذلك قصفت مدفعية الاحتلال أمس أراضي زراعية وتوغلت آليات عسكرية تضم دبابات وجرافات شرق مدينة غزة. وزعمت قوات الاحتلال أن هذا القصف والتوغل جاء رداً على استهداف آليات عسكرية إسرائيلية بتفجير عبوة ناسفة قرب معبر المنطار.
(الميادين– سانا- معا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن