شؤون محلية

طرحت منها 100 طن…خزن حماة تشتري 350 طناً من مزارعي البطاطا

حماة – محمد أحمد خبازي : 

أكد المهندس أشرف باشوري مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحماة، شراء 350 طناً من البطاطا، من إنتاج مزارعي حماة الوافر، والذي تدنت أسعاره بشكل كبير نظراً لإغراق السوق المحلية به.
وقد تم تخزين هذه الكمية ضمن غرف التبريد العائدة للفرع، وطرح 100 طن منها في صالات ومراكز بيع فرع المؤسسة، بغرض التدخل في الأسواق لارتفاع أسعارها اليوم، ودعم احتياجات المواطنين منها بأسعار منافسة، والكمية المطروحة من مختلف الأصناف ولاسيما صنفي سبونتا ودراجا. وقال المهندس باشوري: إن المؤسسة تسعى لاستجرار العديد من محاصيل المزارعين في عدد من المناطق لتقليص الحلقات التجارية لهذه المنتجات، ولإعطاء المزارعين قيم محاصيلهم مع هامش جيد من الأرباح، كذلك لإيصال هذه المنتجات للمواطنين بأسعار مقبولة ونوعيات جيدة.
وبالنسبة للبطاطا قال: هناك لجان لشراء البطاطا مباشرة من حقول المزارعين في مختلف مناطق المحافظة وشحنها بسيارات تابعة للمؤسسة، وبالأسعار الرائجة بين 53 إلى 55 ليرة للكغ الواحد، وهي من الأصناف عالية الجودة والمانعة لأي تزريع أو إنبات، ويمكن تخزينها لعدة أسابيع أو أشهر من دون تعرضها لأي تلف أو تبدل في مواصفاتها القياسية.
وأكد باشوري أن الفرع يخطط لحفظ وتخزين جزء من المحصول في غرف التبريد العائدة له، والتي تتسع لنحو400 طن من محصول البطاطا ليتم طرحها خلال الأشهر المقبلة بأسعار منافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن