رياضة

الأتلتي يتمسك بالوصافة والملكي يعود ثالثاً بالليغا … تعادل نابولي فابتعد اليوفي بصدارة السييرا A

| خالد عرنوس

ارتفع الفارق بين متصدر الدوري الإيطالي ووصيفه عقب فوز اليوفي بثلاثية على ضيفه سامبدوريا مستفيداً من تعثر نابولي في قمة سان سيرو مع ميلان سلباً وكانت إحدى خمس مباريات من الجولة 32 غابت عنها الأهداف ومنها ديربي العاصمة الذي أعاد أفضلية قطبيها على الإنتر الذي سبق أن تعادل بالنتيجة ذاتها في برغامو وسيكون أمام النيرازوري فرصة جديدة للتقدم عليهما عندما يفتتح اليوم منافسات الجولة 33.
وفي إسبانيا تقدم البرشا خطوة أخرى نحو استرداد اللقب بفوزه على فالنسيا في قمة الجولة 32 وعزز الأتلتي موقعه في الوصافة بفوزه السهل على ليفانتي وقلده جاره الريال بفوز على ملقة فاستعاد المركز الثالث مستغلاً سقوط فالنسيا، ويملك البرشا اليوم فرصة فك عقدة سلتا والقفز خطوة أوسع نحو تتويج مبكر وذلك ضمن الجولة 33.

عودة مظفرة
عاد اليوفي إلى منافسات الدوري المحلي بعزيمة قوية بعد خروجه من دوري الأبطال فحقق فوزاً جديداً تقدم به خطوة أكبر نحو اللقب السابع على التوالي بتغلبه على ضيف سامبدوريا الذي لم يكن ثقيلاً على عكس مباراتهما في جنوا يوم أنزل بالبيانكونييري الهزيمة الثانية والأخيرة حتى الآن هذا الموسم ليصل اليوفي إلى 19 مباراة من دون هزيمة وقد استعاد أيضاً حكاية الشباك النظيفة بعد 3 أهداف في آخر مباراتين ليصل إلى 22 مباراة من دون أن يمنى مرماه بهدف وقد فاز في 20 منها، على حين سامبدوريا تلقى هزيمته التاسعة خارج أرضه والخامسة بفارق 3 أهداف وأكثر.
دخل اليوفي مباراته مرتاحاً عقب إخفاق نابولي بالتسجيل حاله حال مضيفه ميلان لتنتهي القمة بتعادل مزعج لهما والإيجابي الوحيد فيه أنه أبقى على سجل سماوي الجنوب نظيفاً خارج سان باولو وهو التعادل الثالث في خمس جولات أخيرة والرابع خارج أرضه والخامس بنتيجة صفر/صفر، وكذلك هو التعادل الثالث على التوالي لميلان بملعبه والخامس في سان سيرو عموماً منها 4 بلا أهدف.
التعادل السلبي أيضاً ساد ديربي العاصمة فأزعج لازيو وروما فبقي الأخير من دون فوز للجولة الثالثة وهو السابع في سجلهما إلا أنهما بقيا متقدمين على الإنتر المتعادل بدوره مع أتلانتا.

النتائج الكاملة – الإيطالي 32
– يوفنتوس × سامبدوريا 3/صفر ماندزوكيتش (45) هوفيديس (60) خضيرة (75).
– ميلان × نابولي صفر/صفر.
– لازيو × روما صفر/صفر.
– أتلانتا × إنتر ميلانو صفر/صفر.
– كييفو فيرونا × تورينو صفر/صفر.
– فيورنتينا × سبال صفر/صفر.
– كالياري × أودينيزي 2/1 للفائز بافوليتي (21) شبيتيلي (84) وللخاسر لاسانيا (10).
– جنوا × كروتوني 1/صفر دانييل بيسا (28).
– بولونيا × هيلاس فيرونا 2/صفر فيردي (31) آدم ناجي (90+4).
– ساسولو × بينفينتو 2/2 للأول بوليتانو (41 و64) وللثاني دياباتي (22 و72).

بانوراما إيطالية
– 4 انتصارات كلها لأصحاب الأرض مقابل 6 تعادلات خمسة منها من دون أهداف فتوقفت أهداف الجولة عند 13 هدفاً وهي الحصيلة الأضعف خلال هذا الموسم.
– 44 مرة رفع الحكام اللون الأصفر وظهر اللون الأحمر مرتين فطرد ستيفان رادو (لازيو) وماتيا باني (كييفو) بالإنذار الثاني وشهدت مباراة يوفنتوس × سامبدوريا صفراوين مقابل 6 في مباراة نابولي × ميلان.
– بقيت صدارة الهدافين على حالها ويتصدرها إيموبيلي برصيد 27 هدفاً يليه إيكاردي بـ24 هدفاً ثم ديبالا بـ21 وكوالياريللا رابعاً بـ18 هدفاً ثم ميرتينز بـ17 هدفاً.

جولة جديدة
لن يجد يوفنتوس صعوبة تذكر نظرياً بتعزيز صدارته عندما يحل ضيفاً على كروتوني ضمن الجولة 33 التي تنطلق اليوم بلقاء وحيد يجمع إنتر ميلانو بكالياري وهي فرصة جديدة للأول من أجل تعزيز فرصته بخطف دوري الأبطال خاصة بعد إخفاقه بالفوز خلال 3 جولات فائتة على حين ضيفه يبحث عن منطقة دافئة بعيداً من مثلث الهبوط علماً أنه نجح بالفوز على إنتر في ميلانو بآخر زيارتين.

الدوري الإيطالي – الأسبوع 33
– الثلاثاء: إنتر ميلانو × كالياري (9.45).
– الأربعاء: بينفينتو × أتلانتا (7.00)، كروتوني × يوفنتوس، نابولي × أودينيزي، فيورنتينا × لازيو، روما × جنوا، تورينو × ميلان، سامبدوريا × بولونيا، هيلاس فيرونا × ساسولو، سبال × كييفو فيرونا (9.45).

سباق مدريدي
في إسبانيا حدث تغيير طفيف على أهل القمة عندما استفاد ريال مدريد من خسارة فالنسيا فتبادل المراكز معه على حين بقي الأتلتي وصيفاً بفضل فوز جديد على أرضه بثلاثية أوقف بها صحوة ليفانتي الطامح للبقاء بعيداً من مثلث الهبوط وهو الفوز الثاني عشر للأتلتي في ملعبه ليبقى من دون هزيمة هناك ومؤكداً أفضلية دفاعه بوصوله إلى 20 مباراة بشباك نظيفة هذا الموسم.
ولم يجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في تجاوز مضيفه ملقة على الرغم من إراحة زيدان لعدد من نجومه الأساسيين فسجل إيسكو بروعة من ركلة حرة قبل أن يهدي كاسيميرو الهدف الثاني ولم ينفع هدف الوقت بدل الضائع ملقة سوى بالخروج بأقل خسارة، فوز الملكي هو العاشر خارج برنابيه والخامس هذا الموسم بفارق هدف ومنها أربعة بهذه النتيجة كانت بعيداً عن ملعبه.

النتائج الكاملة – الإسباني 32
– برشلونة × فالنسيا 2/1 للفائز سواريز (15) أومتيتي (51) وللخاسر باريخو (87 من جزاء).
– أتلتيكو مدريد × ليفانتي 3/صفر أنخل كوريا (33) غريزمان (48) توريس (77).
– ملقة × ريال مدريد 1/2 للخاسر رولان (90+3) وللفائز إيسكو (29) كاسيميرو (63)
– جيرونا × بيتيس صفر/1 مورن (36).
– إشبيلية × فياريال 2/2 للأول نوليتو (78) نزونزي (82) وللثاني رابا (36) باكا (68).
– ليغانيس × سلتا فيغو 1/صفر غيريرو (63).
– خيتافي × إسبانيول 1/صفر داميان سواريز (53).
– بلباو × لاكورونيا 2/3 للخاسر راؤول غارسيا (47) سوسايتا (72) وللفائز أدريان لوبيز (6 و14) بورخا (53).
– لاس بالماس × سوسيداد صفر/1 أويارزابال (21).
– إيبار × ألافيس صفر/1 جيديتي (5).

حصيلة إسبانية
– تعادل وحيد مقابل 9 انتصارات منها خمسة للضيوف فشهدت الجولة تسجيل 23 هدفاً منها هدف من علامة الجزاء وأهدر نوليتو (إشبيلية) ركلة أخرى وتكررت نتيجة 1/صفر في 5 ملاعب.
– 54 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 13 مرة في مباراة جيرونا × بيتيس مقابل صفراوين في مباراة لاس بالماس × سوسيداد وطرد بن يدر (إشبيلية) وخاومي كوستا (فياريال) وفلاميني (خيتافي) بالإنذار الثاني.
– مازالت صدارة الهدفين بحوزة ميسي برصيد 29 هدفاً وصعد زميله سواريز ليشارك رونالدو (الغائب) المركز الثاني بـ23 هدفاً يليهما غريزمان وأسباس خونكال بـ19 هدفاً ثم ستواني بـ17 هدفاً.

عقدة البرشا
تقام على مدار ثلاثة أيام منافسات الجولة 33 من الليغا واليوم سيكون موعد المتصدر برشلونة مع رحلة إلى فيغو حيث يواجه سلتا أحد الأرقام الصعبة أمام الكاتالوني في المواسم الأخيرة حيث أخفق الأخير بالفوز خلال 3 زيارات أخيرة إلى ملعب بالايدوس وآخرها ضمن مسابقة كأس الملك وانتهت 1/1 قبل أن يرد البرشا إياباً بالخمسة وكان سلتا فاز مرتين متتاليتين على ضيفه وقد فرض عليه التعادل في نيوكامب بالليغا بنتيجة 2/2.

مباريات الأسبوع 33
– الثلاثاء: لاكورونيا × إشبيلية (8.30)، سلتا فيغو × برشلونة (10.00)، فياريال × ليغانيس (10.30).
– الأربعاء: فالنسيا × خيتافي، إسبانيول × إيبار (8.30)، ريال مدريد × بلباو (10.30).
– الخميس: سوسيداد × أتلتيكو مدريد، ألافيس × جيرونا (8.30)، بيتيس × لاس بالماس، ليفانتي × ملقة (10.30).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن