شؤون محلية

وزير النقل: نعمل على طريق حرستا الدولي بشكل مكثف … حيدر لـ«الوطن»: تكاليف المرحلة الأولى 900 مليون ليرة

| محمود الصالح

نفى وزير النقل علي حمود خلال تفقده أعمال إعادة تأهيل طريق حرستا الدولي فتح الطريق للمرور، مؤكداً أن وضع الطريق في العمل لن يتم إلا بعد انتهاء جميع أعمال التأهيل.
وأوضح حمود أن عملية التأهيل تضم مرحلتين الأولى التي تبدأ من البانوراما وحتى جسر ضاحية الأسد بطول 4كم وتتضمن الأعمال إعادة تأهيل شبكات الكهرباء والطريق والأرصفة، وجميع الأعمال يتوقع لها أن تصل إلى ما يقرب الشهر نظراً لحجم الأضرار الكبيرة التي تعرض لها الطريق، لافتاً إلى أنه تجري الأعمال بشكل مكثف ويتم ضخ أكثر من 600م3 من الزفت لأعمال الصيانة.
وأكد حمود أن الأعمال تجري من الورشات الوطنية وبمواصفات عالية الدقة وهناك أعمال في شبكة المواصلات الطرقية في منطقة الغوطة الشرقية المحررة منها طريق دمشق حرستا حمص وطريق دمشق الدولي من العقدة الخامسة وحتى المطار الدولي وطريق الربط الشمولي وتبدأ من تقاطع طريق دمشق حمص مع المحلق الشمالي عند عقدة جسر بغداد وصولاً إلى المدينة الصناعية في عدرا باتجاه الضمير طريق دمشق عدرا الضمير القديم من مشفى ابن سينا إلى معمل السكر في المنطقة الحرة في عدرا.
وأما الجسور والعقد الطرقية فهناك 5 عقد طرقية. من الجسر الثاني حتى الجسر السابع باستثناء الجسر السادس وهو لسكة الحديد و3 جسور معدنية للمشاة في مدخل حرستا والثاني مقابل مشفى البيروني والثالث بجانب منطقة الدوير وكذلك عقدة الدوير بجانب مخيم الوافدين.
من جهته بين مدير عام مؤسسة المواصلات الطرقية ياسر حيدر أن تقديرات الأضرار في المرحلة الأولى لطريق حرستا وحتى جسر ضاحية الأسد قدرت بنحو 900 مليون ليرة سورية، مبيناً أن المرحلة الثانية للمشروع والتي تمتد من جسر ضاحية الأسد وحتى مؤسسة الإسكان العسكري لم يتم تحديد التكاليف والأضرار وأنها لا تزال في مرحلة الدراسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن