رياضة

قرارات وتوصيات ودورات تدريبية … أهم نقاشات اجتماع اتحاد السلة

| مهند الحسني

عقد اتحاد كرة السلة اجتماعه الدوري في مقره بمدينة الفيحاء وبحضور جميع أعضاء الاتحاد باستثناء العضو أنور عبد الحي الذي تغيب من دون عذر، وتمت مناقشة أهم الأمور، والقضايا المتعلقة باللعبة، أهمها:

استغناء
قرر الاتحاد وبالإجماع الاستغناء عن خدمات أبي شقير الذي تولى العمل في الفترة السابقة باللجنة الإعلامية، وقام الاتحاد بتوجيه كتاب للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لإمكانية نقله لمكان عمل آخر.

رفع الأجور
وقام الاتحاد في اجتماعه بالاطلاع على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام المتضمن تعديل ورفع أجور الحكام، إضافة إلى مناقشة شؤون وشجون الحكام العاملين في الاتحاد السوري لكرة السلة من أجل تحسين وتطوير مستواهم التحكيمي خلال مسابقات الدوري العام لكرة السلة لجميع الفئات المتبقية، مع إمكانية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والتأكيد على اتخاذ إجراءات بحق الحكام الذين يتقدمون بتقارير حول الأحداث التي تجري خلال المباريات المكلفين بها، ولم يتخذوا الإجراء القانوني المناسب لها على أرض الملعب.

دورات صقل
وكان للحكام النصيب الأكبر من المناقشات حيث تقرر اعتماد نتائج دورة الدراسات التحكيمية لحكام الطاولة (انتساب– درجة ثالثة) للدارسين التالية أسماؤهم: ليلى قاسم– ديانا صقر– آلاء المحمد– خديجة سيجري– رنيم مير علي– جينا نحاس– رهف شاهين– صباح سويد– ربا جمعة– يارا الغاوي– بشرى زهيرة– نتالي إبراهيم– ديالا العمري– عنود فياض– رياض طه– أحمد عيسى– عبد الرحمن حسين– حسن عوض– محمد الحمود– بشار الإدلبي– معتصم الحلبي.

لجان جديدة
وتمت الموافقة على مقترح اللجنة التنفيذية في طرطوس بكتابها المتضمن إعادة تشكيل اللجنة الفنية الفرعية لكرة السلة على النحو التالي: نضال حمود– عازار حمود– أصالة منصور– براءة إبراهيم– علي حبيب.
وتمت الموافقة أيضاً على مقترح اللجنة التنفيذية في حمص بكتابها المتضمن إعادة اللجنة الفنية الفرعية لكرة السلة على النحو التالي: باسل نيفاوي– أديب أتاسي– نضر الشيخ زين– عصام تلاوي– سامر السباعي، والموافقة على مقترح اللجنة التنفيذية في حلب المتضمن ترميم اللجنة الفنية الفرعية لكرة السلة على النحو التالي: صالح قباني– مازن تاج الدين– ماجدة مغامز– هراج بزدكيان– محمد يحيى سبسبي.

دورات تدريبية
وتمت الموافقة على إقامة دورة دراسات تدريبية في المحافظات خلال شهر نيسان الجاري بإشراف لجنة المدربين، ومدرب المنتخب الوطني للرجال ماتيتش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن