عربي ودولي

مقتل 3 عسكريين إيرانيين بهجوم إرهابي على الحدود مع باكستان … حيدري: الاستكبار العالمي يسعى وراء إثارة الفوضى

أكد قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد كيومرث حيدري بأن هذه القوة هي الآن على أعتاب تطور كبير من حيث القدرة الهجومية والسرعة والحركة. وفي كلمة له ألقاها على أعتاب يوم الجيش الإيراني الذي يصادف اليوم الأربعاء قال حيدري: سنشهد في المستقبل القريب صورة جديدة في القوة البرية من حيث القدرة الهجومية العالية والحركة والتدخل السريع. وأوضح بأن من برامج القوة البرية الأخرى الارتقاء بعناصر القدرة القتالية التي تتضمن توجيه الوحدات نحو جعل المعدات ذكية الطابع واستخدام المعدات المؤثرة في الحرب النيابية وتطوير الأسلحة المضادة للدروع.
ونوه حيدري أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى بأن الدول الجارة يمكنها توفير أمن المنطقة من دون حضور الأجانب، وقال: نحن الآن في منطقة جغرافية يسعى فيها الاستكبار العالمي لإثارة الفوضى لكننا تمكنا من إرساء الأمن في البلاد رغم جميع المخططات والمؤامرات المختلفة المستهدفة لأمن البلاد. وأضاف: إن إنهاء سيطرة داعش السوداء والدموية والخيانية على مساحات من العراق وسورية يمكنه أن يشكل بداية جديدة للتطورات في المنطقة والعالم، وهو منجز تحقق بفضل دماء شهداء وقفوا بمظلومية واقتدار أمام أكثر الجماعات الإرهابية في العالم وحشية وأطاحوا براية الفكر الداعشية.
وأشار إلى أن ذات الأيادي التي جعلت داعش أداة لممارسة الظلم والإجرام بحق شعبي العراق وسورية، نراها اليوم وبعد اندحار داعش في تلك المناطق ساعية لنقل عناصر هذا التنظيم الإرهابي إلى أفغانستان وأن المجازر الأخيرة المرتكبة في هذا البلد (أفغانستان) هي في الحقيقة بداية لهذا المخطط. وبناء عليه فإن أميركا تسعي من أجل ألا تشهد المنطقة الأمن والاستقرار
إلى ذلك أصدرت وزارة الدّفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، بياناً أمس بمناسبة عيد الجيش اعتبر فيه أن الرسالة التاريخية التي وجهها مفجر الثورة الإسلامية في الثامن عشر من شهر نيسان من العام 1979، منحت الرّوح والحيوية لعناصر الجيش ومنحتهم الثّقة للدفاع عن استقلال إيران وسيادة أراضيها وفي تعزيز الأساسات الدّفاعية للبلاد.
وفي سياق آخر أعلن الحرس الثوري الإيراني، مقتل ثلاثة من عناصره وجرح آخرين في هجوم شنه إرهابيون على برج مراقبة إيراني في منطقة ميرجاوه الحدودية مع باكستان. وقالت دائرة العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني في بيان صحفي أمس: «في الساعة الواحدة و30 دقيقة من فجر الثلاثاء، شنت مجموعة إرهابية قدمت من باكستان، هجوماً على برج مراقبة حدودي بهدف الاستيلاء عليه، إلا أن تلك المجموعة واجهت مقاومة شديدة من القوة المنتشرة في البرج ما أحبط الهجوم»، ولفتت إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 إرهابيين وجرح وهروب عدد آخر منهم.

العالم – روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن