الأولى

في عيد الجلاء.. حلب «خفق الفؤاد»

| الوطن

أقيم أمس برعاية الرئيس بشار الأسد بمناسبة عيد الجلاء، احتفالية وطنية ثقافية على مدرج قلعة حلب حملت تسمية «حلب خفق الفؤاد».
وخلال الفعالية التي حضرتها المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والفنية والشعبية، عزفت فرقتا الجيش والشرطة لحن الشهيد ووداعه وكذلك النشيد الوطني، كما عرض فيلم قصير يتحدث عن حكاية النشيد العربي السوري.
وخلال الاحتفالية جرى عرض وثائقي يحكي حكاية صمود حلب وانتصارها على الإرهاب، وعودة الحياة إليها بعزيمة رجال الجيش ودعم أهلها، كما قدمت فرق محلية لوحات من الفلكلور الشركسي والأرمني، وقدمت فرقة كارمي للرقص الحلبي أيضاً مجموعة من العروض التي عكست التمازج الحضاري الذي تعيشه حلب.
تضمنت الاحتفالية أيضاً لوحات فلكلورية وشعبية وأغاني تراثية أدتها مجموعة من الفنانين من محافظة حلب، بمشاركة الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وفرقة إحياء التراث وفرقة نغم، إضافة إلى عرض أوبرالي للسوبرانو سمية حلاق بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية، وأدى كورال ناريكاتسي وكورال زفارتنوتس عدداً من الأغاني الوطنية بمشاركة الفرقة السيمفونية الوطنية وفرقة صبا وفرقة كوميداس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن