الصفحة الأخيرة

انتهاء المرحلة الأولى من تصوير «هارون الرشيد»

| الوطن

أعلن المخرج عبد الباري أبو الخير انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تصوير مسلسل «هارون الرشيد» بعدما أنهى 50 بالمئة من مشاهد العمل.
وانضم للعمل نجوم من كل الوطن العربي يتقدمهم عابد فهد وكاريس بشار وكندا حنا ونضال نجم وديمة بياعة وديمة الجندي وديمة الحايك وطلال مارديني وأدهم مرشد وإسماعيل مداح، ومن الأردن ياسر المصري وأميرة سمير ونادرة عمران.
وكشف عايد عن أدائه لشخصية الهادي «أمير المؤمنين» شقيق الخليفة هارون الرشيد ووصفها بالشخصية المحورية والمؤثرة في سير الأحداث. وجزم بتحقيق العمل للنجاح المنتظر في ضوء الإمكانات المرصودة له وعلى كل الصعد الفنية والتقنية والإنتاجية.
أما كاريس بشار فتجسد شخصية «زبيدة» زوجة الخليفة هارون الرشيد المرأة القوية التي ورد اسمها كثيراً في محطات مهمة من حياة الخليفة القوي، وقالت: إنها اقتنعت تماماً بالشخصية وبالعمل، لافتة إلى وجود نيات هائلة نحو تحقيق نجاح غير منتظر على صعيد الدراما التاريخية.
على حين تؤدي كندا حنا دور «العباسة» شقيقة الرشيد والتي تقع في علاقة حب مع «البرمكي» مستشار هارون تسبب بعض الحرج للخليفة، وقالت: إنها سعيدة لحضورها في عمل تتكاتف فيه جهود عربية وتجتمع وجوه من عدة جنسيات عربية متوقعة نجاحاً باهراً لهذا المشروع.
ويرصد العمل مرحلتين من حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد، مرحلة ما قبل وصوله للسلطة، ومرحلة السلطة إلى الوفاة، ويجسد شخصيته الممثل قصي خولي، وهو من تأليف عثمان جحا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن